الجمعة، 2 مايو 2014

ولمرور حمدنا الله امور


                                بسم الله الرحمن الرحيم
                         
     هل كل هذه الأجهزة في دولة واحدة؟
التمويل الأصغر ، تشغيل الخريجين ، اجهزة الحد من الفقر ، الضرائب ، شرطة المرور. كتبنا قبل اليوم تحت عنوان (الحكومة جنت) كيف وضعت ضريبة قيمة مضافة 17% على تمويل الأصغر في واحد من البنوك هو بنك الأسرة. وكيف لا يستقيم عقلاً ان تطالب حكومة من تريد ان تخرجه من الفقر أن تطالبه بدفع قيمة مضافة على تمويل في غاية التواضع وقبل ان ينجح او يفشل.
غير أن المحزن المبكي ان شرطة المرور التابعة لمحلية الكاملين اصبحت اكبر محطم للاقتصاد ومحبط للشباب وتتعمد توقيف الاسواق عمداً ممثلة في مساعد شرطة اسمه حمدنا الله علي ادريس هذا وجماعته لا تكون (السلامة همهم) الا ايام الاسواق ، حيث يتحرك الناس من القرى للاسواق القريبة في سيارة صغيرة من نوع الاتوز والتي اتخذ منها خريجو الجامعات الذين لم يجدوا عملاً اتخذوا منها مصدر رزق لهم ولأسرهم وميزاتها انها رخيصة الثمن وقليلة الاستهلاك للوقود وسهلة القيادة، تبادل الناس منافعهم عبرها اذا صارت تحمل المواطنين في مسافات صغيرة وبسعر مرض للطرفين ، غير ان هذا لم يعجب المساعد حمدنا الله او من ارسله فصار يقطع عليهم الطريق ويغرمهم 50 جنيه بحجة ان هذه ليست مركبات خدمة عامة وانما هي سيارات استعمال خاص، قلت لحمدنا الله بالهاتف ما الفرق بين الراكب الذي يدفع أجرة في سيارة والذي لا يدفع أجرة بالنسبة لك كشرطي مرور وكيف تفرق بينهم ؟ رد: دا شغلنا وما بخصك. قلت له وانا برضو عندي شغل.
يا ربي الراكب الذي يدفع أجرة في سيارة خاصة مهدد للسلامة المرورية والذي لا يدفع ليس مخالفة مرورية؟؟؟ من يرد لي عقلي هذا مرور غايته السلامة ام مرور غايته الجباية وإفقار الشعب.
بالله كم مرة انزنقت ولاية الخرطوم وطلبت من اصحاب السيارات الخاصة ان يحملوا الناس بأجرة ؟ فقط طلبت منهم وضع كلمة أجرة على سقف السيارة. ما لشرطة ولاية الجزيرة تقطع ارزاق مواطنيها بهذه الحجة التفاهة والأمر ليس بين الاسواق فحسب أي سيارة اتوز توقفها شرطة المرور وتسال هل هؤلاء بأجرة ام لا وما علاقتهم بالسائق ؟ بالله هل هذا من عمل شرطة المرور أن تسأل السائق عن من معه بالسيارة وما علاقته بهم ؟ إن أجاب وأثبت صلة القرابة بهم يمكن ان ينجو من الغرامة وان تلعثم دفع غرامة، ليييه مش عارف؟!! هل الذي يدفع يهدد سلامة المرور ، هل تخرج كراعة بره وللا بنطط وللا بخنق السواق ما هو دا راكب ودا راكب. أعلم انهم يستندون لحجة صغيرة هي التأمين على الركاب ربما لا يكونون مؤمنين في السيارة الخاصة ولكنها حجة لا تستحق كل هذا التعطيل وهذا الاستخفاف بأرزاق الناس وتصيدهم ومنعهم من الطرقات.
قال صلى الله عليه وسلم: اللهم من ولي من أمر أمتي فشق عليهم اللهم فأشقق عليه.
لا يرحموا ولا يخلوا رحمة الله تنزل.

الصيحة ابريل 2014 م

ليست هناك تعليقات: