الأحد، 17 يوليو 2011

بريد الاستفهامات

بتاريخ : السبت 09-07-2011 09:06 صباحا

بعد حذف كل عبارات التحايا والثناء نقدّم بعضاً من بريد الاستفهامات:
الرسالة الأولى:
الشقلة عوج الدرب متضررة من مصنع حديد جياد
أسمح لي أن أبعث بنداءٍ و توسُّل لكل من وزير الصناعة الاتحادي والصحة الاتحادي ووالي ولاية الجزيرة ومدير مصنع الحديد بجياد ورسالتي لهم أننا سكان قرية الشقلة عوج الدرب بولاية الجزيرة نعاني ما نعاني من مصنع الحديد والصلب الذي يقع جنوب قريتنا بأقل من نصف كيلو، وهذا المصنع يعمل في مجال صناعة وصهر الحديد وينبعث منه صدى الحديد على قريتنا، الأمر الذي أضر بصحتنا وبعضنا ترك القرية والسبب هذا المصنع القاتل الذي كما ذكرت مخلفاته من الصدى تكون في اتجاه قريتنا وسبب لمعظم أهل القرية وبصفة خاصة الأطفال عدة أمراض منها ما يصيب الرئة ومنها ما يصيب الجهاز التنفسي وعند استيقاظنا صباحاً نجد آثار صدى المصنع في وجوهنا وفي سياراتنا. وعليه نطلق صرخة ونداءً لوزير الصناعة الاتحادي بصفته المسؤول الأول عن المصانع بالسودان بوقف هذا المصنع كما نوجه نفس الصرخة والنداء لكل من والي الجزيرة بصفتنا من رعيته ووزير الصحة الاتحادي بصفته المسؤول الأول عن الصحة بالسودان بأن هذا المصنع ومهما كان العائد المالي الذي يدخله فإنه لايساوي روح إنسان مات أو سيموت بسبب هذا المصنع. وندعو السيد مدير مصنع الحديد بجياد بزيارة قريتنا مساءً ليرى بأم عينيه ما يخلفه المصنع الذي يديره.
عبد العظيم محمد أحمد
الرسالة الثانية:
داخل ولاية الخرطوم وبلا كهرباء
الموقع الجغرافي : سوبا شرق المربعات ثلاثة وأربعة شرق الطريق الواصل بين حله كوكو والعيلفون وتحدها شمالاً مرابيع الشريف وجنوباً المربعات واحد واثنين وشرقاً أم عشوش مع العلم بأن هذه المنطقة مخططة وكل المناطق حولها تتمتع بالكهرباء وهي المنطقة الوحيدة التي ليس بها كهرباء والسكان بها منذ خمس سنوات.
وعند لجوء السكان إلى الهيئة القومية للكهرباء قدمت لهم حل التوصيل الفردي وسكان هذه المنطقة من فئة الموظفين والعمل ولا يستطيعون دفع تكلفة التوصيل الفردي الباهظة التكاليف.
م.عاطف عبد الله
الرسالة الثالثة:
الشعب يريد إسقاط نظام.......
الشعب يريد إسقاط نظام الوساطة.. واستبداله بنظام الصفوف حسب الأحقية.. وأن لا يتطاول إنسان فيؤثر نفسه على الآخرين.. في تلقي الخدمات من دراسة، توظيف، مواصلات، علاج، طعام، شراب، أو تخلُّص من الفائض... لماذا لا نكون شعباً منظماً؟! فيساعد انتظامنا في تلقي الخدمات بالسرعة المطلوبة.. ولماذا لاتكون صفوفنا كما في الصلاة .. فنحن مسلمون.. وأحق بالنظام من الآخرين...
كم مرة تأخر المواطن من تلقي خدمة بسبب النظام !!! وكم مرة تظلم!! من «الهرجلة» التي أصبحت عادة.. فهو لايقدم على عمل إلا بواسطة... أو بسطة في الجسم.. فلا يرى إلا نفسه.....لا يراعي ضعفاً ولا يراعي سناً..حتى القوات النظامية التي جعلنا لها أولوية خاصة...تقديراً لدورهم... تجدهم يساعدون أقرباءهم ومعارفهم...وبدون حياء..
حتي العادات الجميلة من إيثار طفل أوعاجز أوعجوز.. اندثرت..وأصبحت نوعاً من الترف....
ألاّ يخرج من صلب هذا الشعب الراعي!!!! الذي نلومه، وننتقده، ونصبّ جام غضبنا عليه، ونحن أحق بالانتقاد...
فلنرجع إلى عاداتنا الجميلة جزاكم الله خيراً وسنجد كل جميل....وسيسقط النظام حينئذ.....
قال تعالى:«ويؤثرون على أنفسهم ولو كانت بهم خصاصة»
فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.
عبدالحفيظ تمساح
تمساح أيضاً يقترح أن تحوّل كل صرفيات المعاشيين عبر البنوك وأن لا تأخذ البنوك منها عمولات. اقتراح وجيه يفيد البنوك سيولة ويحترم شيبة المعاشيين في تلقي مبلغهم الضئيل من الصرافات الآلية أو البنوك بكل احترام.
الرسالة الرابعة: تؤيد عدم ترخيص الآلات الزراعية.
وأولاً، أريد أن أشكرك لأنك تتكلم عن الواقع الحقيقي المر لهذا الشعب البسيط وأقولها ثانية البسيط جدًا لأنه لا يعرف أن يأخذ حقه من أبسط عسكري المهم أنا أقرأ باستمرار هذا العمود الذي أجد فيه مشاكلي الشخصية وأقول في نفسي من أين يعرف هذه الأشياء لعله مواطن بسيط مثلنا والذي جعلني أكتب قصة تراخيص التراكتور لأني لم أكن أتوقع أن هذه المشكله تمرُّ على شخص مثلي أنا صاحب تراكتور زراعي في منطقة أبوحمد وهذا الجرار غير مرخص لأنه لم يرَ شارع الظلط منذ صناعته، فلماذا الترخيص وهو لا يشارك العربات في الشارع مثله مثل الطورية والسلوكة، كما ذكرت ولكن بعض الأشخاص أصحاب الشلاقة الشديدة دلني على الترخيص وعندما ذهبت المدينة وفي أول الطريق تم التوقيف وحررت لنا مخالفة بـ600 جنيه ولولا ربك ستر وعملنا الواجب معا هو كان الجرار حتى الآن محجوز ورجعنا من نفس المكان لا ترخيص لا يحزنون وفقط بقى علينا التعب..
ولك ودي واحترامي
م. حافظ السعدابي

ليست هناك تعليقات: