الاثنين، 10 يناير 2011

الكلام داخل الموضوع مسئولية صاحبه

الأستاذ الجليل أحمد المصطفى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،


أستاذي أحمد ما دعاني للكتابة ما شهدته منطقة أبي قوتة من صراع عنيف وشرس جداً في انتخابات المجلس الولائي وهذا الموضوع فيه ملابسات كثيرة جداً، ولكن قبل ذلك أكاد قريب الفهم لما كتب في موضوع ولاية الجزيرة وإدارة الصراع القبلي بقيادة الشخصيات التي تحمل الشهادات العليا، عزيزي أحمد نحن في أبي قوتة نشرب الحنظل من حملة ذات الشهادات العليا حيث هي التي تدير الصراع مستفيدة من موقعها في الولاية واستثمار علاقتها بين المسئولين.
عزيزي ربما يكون ما أكتبه إليك الآن كلاماً مبعثراً لأني كلما وودت الإحاطة بموضوع معين تنلفت المواضيع الأخرى. خلاصة الأمر في الانتخابات الماضية حيث اختار حزب المؤتمر الوطني مرشحه لولاية الجزيرة ش.ي، والذي دار بينه وبين الدكتور النافذ فقامت حكومة الولاية بإعطاء الدكتور النافذ مقعد في الدوائر النسبية شريطة أن يضع يده في يد مرشح الحزب لكن الدكتور ومن الباطن قام بترشيح مرشح مستقل وقام بدعمه مما قسم المنطقة إلى قسمين شريحة تناصر مرشح الحزب وشريحة تناصر مرشح الدكتور .


ليس هذا هو الموضوع، ما وددت الكتابة فيه هو الصراع الملتهب في تكوين النقابة الفرعية لعمال التعليم بأبي قوتة هل تدري أخي أحمد أن النقابة سارت على هدى الانتخابات السابقة حيث أنصار مرشح الحزب كوم وأنصار الدكتور كوم آخر والملاحظ أن الدكتور رمى بكل اسلحته في تكوين هذه النقابة، أولاً أبي قوتة من دون كل ولاية الجزيرة جيء لها بلجان من الولاية تجوب المدارس بكل أصقاع أبوقوتة لضمان الحيدة والنزاهة والشفافية وخشية من التزوير شفت كيف؟ وبعد تكوين المناديب من المدارس وبعد أن ظن الجميع بأن الانتخابات ستجري في أبي قوتة تم نشر الكشوفات في الحصاحيصا تصور الناخبين في أبي قوتة التي تعرفها جيداً والكشوفات في الحصاحيصا وبعد أن ذهب بعض الإخوة لإجراء الفحص وتقديم الطعون قيل لهم لا توجد طعون بل اذهبوا نحن نطرح وفاقا بينكم إن لم يتم بالحسنى فسوف يتم بالعصى وهذا ما صرح به أمين أمانة العاملين بالولاية بانكم إذا لم تتوافقوا فسوف يتم تجميد نقابة أبي قوتة؟ ضغوط مورست بطريقة بشعة جداً على القائمة التي تحوي 62 مندوباً لمصلحة القائمة التي تحوي 32 مندوباًَ والكل يعرف لمن تتبع القائمة الأخيرة ومن الذي أوحى بمجيئ اللجان ومن الذي دفع بأمين أمانة العاملين لاتخاذ مثل هكذا تهديد.
أخي أحمد والله نتابع ما يحدث ويعتصرنا الألم مما يحدث من حملة الشهادات العليا، هذه الشهادات التي وفقنا الله لأن نحملها صرنا نتوارى منها خجلاً بسبب ما تفعله هذه الشهادات العليا، وأوافق الاخ في كل ما ذهب إليه من تجذر القبلية العمياء في ولاية الجزيرة مع علمك التام بالقبيلة التي تنتمي إليها أبوقوتة، والله إنها نتنة فنرجو من سعادة الأخ الوالي أن يضع حداً لمثل هذا العبث. أبوقوتة أخي احمد ما ناقصة العليها كتير تخلف في كل المجالات الصحة التعليم المياه الكهرباء الطرق المسفلتة وعي منخفض جداً لمواطنيها.
أسأل الله سبحانه وتعالى أن توفق أستاذي أحمد في أن تعكس مشكلة أبي قوتة بصورة تساهم في حل المشكلة، ولعلي أكون قد سردت لك غيض من فيض مشاكل أبي قوتة.
استاذي في علم النفس الشخصية المتعلمة والواعية والمدركة والمبصرة هي التي تقود المجتمع وتنتشله من القاع الذي هو فيه، لكن الشخصية التي ترى وتبصر بعين ذاك المجتمع والتي تنجر إلى رؤاه يقول عنها علماء النفس أنها مصابة (بانسحاق الذات) نسأل الله أن يشفينا من ذلك الانسحاق
وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا


تلميذك د.محمدعلي محمد علي الضو



ليست هناك تعليقات: