الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

البنك الزراعي يرد بلطف

الإثنين, 10 أيلول/سبتمبر 2012  
ردود المؤسسات الحكومية والعامة على ما ينشره  منتقدوها في كثير من الاحيان يكون غير موفقاً وكثيرا ما يستهل بالآية ( ان جاءكم فاسق بنباء)  وفي كثير من الاحيان الرد غير موفقاً ويصل مرحلة الحملة الصحفية إذ أن بعضهم يتجه الى الكاتب وليس المكتوب ولا ابرئ كل النقاد من الغرض الشخصي او استخدام العنف اللفظي ولكن إذا ما كان الكاتب موضوعياً يجب ان يكون الرد موضوعياً.
اليوم نحن أمام حالة في غاية اللطف والتهذيب والاختصار وهو رد تلقيناه من البنك الزراعي ردا على موضوع مستثمر وطني  نسال الله له التوفيق  جاء وكله خبرة وطموح ليزرع وليس ليتاجر في البيرقر والوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية التي فاقت اسماءها كل تصور من العربي والافرنجي.
من كل قلبي أشكر إعلام البنك الزراعي لموضوعيته وحسن رده ونسال الله ان تكون كل اداراته بهذا اللطف والحرص على الزراعة.
الى ردهم:-
( السيد رئيس تحرير الانتباهة ، لعناية السيد أحمد المصطفى ابراهيم كاتب عمود اسستفهامات   
الموضوع البنك الزراعي (فرع تمبول)
نشير الى الموضوع المنشور بصحيفتكم بتاريخ 12-8-2012 م بالصفحة الثالثة.يسعدنا جدا ان نتابع هموم ومشاكل المواطنين وتوضيح أوجه القصور إن وجدت. ولكننا ايضاً نطالب بسماع كل الاطراف والحكم بعد ذلك إما تصل اليه من تحليلاتكم او من فطنة القارئ .
عليه نرجو ان نوضح لكم ملابسات الموضوع الذي نشرتموه واعتمادا على رؤية المستفيد وها نحن ننقل لكم حقيقة الموضوع.
أولاً: تقدم السيد عثمان محمد خير بطلب تمويل لفرع تمبول لحفر بئر وشتول لعدد 10000 عشرة ألاف شتلة وفعلاً تم حفر البئر واستلمها العميل من الشركة المنفذة ولدينا شهادة بتوقيعه بذلك.
ثانياً : بخصوص الشتول تم التعاقد مع الغابات على شراء الشتول المطلوبة وتمت برمجتها على دفعات. علما بان الغابات قد استلمت القيمة وتعهد من العميل بأن يقوم باستلام الشتول على دفعات. وبالفعل قام باستلام كمية من الشتول ( هناك مستندات طرفنا تؤكد ذلك).
وعليه يتضح مما ذكرنا بأن  تقاعس  العميل عن استلام بقية الشتول وعدم إخطار البنك في الوقت المناسب هو السبب في هذا الخلط. والبنك الزراعي فرع تمبول على استعداد للنظر في معالجة الأمر.
البنك الزراعي السوداني
تعليقنا:
يا عثمان قرط على عبارة ( والبنك الزراعي فرع تمبول على استعداد للنظر في معالجة الأمر) أمسك عليك هذه العبارة الحلوة والذي بينكم أكبر من مبلغ الشتول وبارك الله فيهم حفروا البئر مصدر الماء وهي اصعب ما في الزراعة.
ولا نريد ان نعيد ضآلة المبلغ المختلف عليه فهو بالنسبة لآخرين حبة خردل. أما غريبة بنوك تستحمل الجوكية وبنوك تتحدث عن شتول. أتمنى ان نكتب هنا قريباً انتهت المشكلة بين عثمان وفرع تمبول.
ياللا أزرعوا كلكم.

ليست هناك تعليقات: