الأربعاء، 21 مارس 2012

شكرا والي الخرطوم و......

يقول شاعر الدوبيت:
البارح أنا وقصبة مزالق السيل
في ونسة وضحك لا مَن قسمنا الليل
وكتين النعام اشقلبنبو الخيل
لا جادت ولا بخلت علي بالحيل
نشكر والي الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر، الذي احتفل بافتتاح كبري السوق المركزي احتفالاً مبسطاً من حيث عدد المدعوين والزمن الذي استغراقه الاحتفال، قال محدثي الذي أثق فيه جداً كان عدد الحضور محدوداً اقتصر على ممثلي الشركات المنفذة وبعض الرسميين، وكانت الضيافة قليل من البلح والفول ولم يأخذ الاحتفال وقتاً يذكر. لله درك يا يا والي الخرطوم!! وأن تحقق أمنيتنا بهذا القدر يجعلنا نحمد الله كثيرًا. ومسيرة المليون ميل تبدأ بخطوة.
«1» سكان قرية ود الفضل يشكون مرَّ الشكوى من تعسُّف وبيروقراطية هيئة المياه ويحملوننا لوماً كثيرًا في أننا اقترحنا ضم تحصيل الماء عبر فاتورة الكهرباء وقالوا أخذت هيئة الماء الأموال ولم تقدم الخدمة. بل جاءت هيئة المياه بتمبول التي يتبعون إليها ببدعة «قدِّم طلب بعشرة جنيهات وعليه دمغة بجنيه  وأحضر عربة حتى نرى مشكلتك». هذا إذا وجدت موظفاً يمكن أن يذهب معك وإلا عليك أن تعود في يوم آخر وتستأجر العربة التي ستأخذ الموظف الذي سينظر في مشكلتك مقنعة أو غير مقنعة. لا نملك إلا أن نقول: لا حول ولا قوة إلا بالله ما بقي إلا من أراد أن يسلم على موظف أن يدفع!!. يا هيئة شرق الجزيرة اتقوا الله في هؤلاء بيروقراطية وكمان رسوم وطلب بقروش؟؟؟؟؟
«2» يناشد معتمد الخرطوم بشدة
   اتقو النار ولو بشق تمرة
من الحديث أعلاه الذي يوجه للسيد/ معتمد محلية الخرطوم مضمونه:
سيدي المعتمد يا من كلِّفت بهذه العباءة المفصلة من نار جهنم، ارحم عباد الله الذين ينتظرون المواصلات في هجير شمس الصيف الذي حل. فيهم الرضع والحوامل وكبار السن وأعطيك بعض الأمثلة على أماكن  تظللها من لهيب الشمس:
1/   تقاطع شارع المك نمر مع شارع القيادة العامة  الناحية الجنوبية الشرقية.
2/   تقاطع شارع المك نمر مع شارع الجمهورية الناحية الجنوبية الشرقية.
3/   بداية كبري كوبر الناحية الشرقية.
4/   تقاط شارع القصر مع شارع الغابة الناحية الجنوبية الشرقية.
5/   تقاطع شارع الجمهورية مع شارع القوات المسلحة«النفق»  الناحية الجنوبية الشرقية.
المواقع المذكورة أعلاه فيها أغلب تكدسات المواطنين الراجعين لمنازلهم ساعات الحر من 2ــ 6 مساءً
لذا نرجو من سيادتكم أن تظللوا هذه الأماكن حتى يظلكم الله في يوم لا ظل إلا ظله. رمز لاسمه ع.أ.ع
«3»   اقتراح في غاية الوجاهة حول علاقة الأمن بالمنظمات: في تقرير «سودان سفاري» هناك «نخة» وأن المنظمات المشبوهة ربما تعاود العمل في مناطق التماس ومعسكرات النازحين.
     أيام صلاح  قوش عقد مؤتمر لمراجعة عمل المنظمات الأجنبية وقد نشرت لي مقالة فى جريدة الخرطوم وقتها «يا لواء امسكوا بلد كويس» اقترحت شرطاً لعمل المنظمة أن يكون الأمن ظاهرًا حاضرًا وليس مستترًا، ويعمل في تسيير المنظمة في كل المناشط: الترحيل والتخزين والإدارة  لأن لنا شباباً جد مؤهلين يعملون في جهاز الأمن وإن لم يرضوا فإلى الجحيم بمعوناتهم .
علي عبد الحليم محمود ــ كسلا الميرغنية

ليست هناك تعليقات: