الأربعاء، 18 مايو 2016

اتحاد العمال لا تعتذر


|
 09-05-2016

خبر الأمس منقولاً عن صديقي المهندس يوسف علي عبد الكريم، رئيس الاتحاد العام لنقابات السودان، حيث قال: إن رواتب العمال لا تساوي 20% من تكاليف المعيشة وإن الدولة عاجزة عن دفع أجر يساوي تكلفة المعيشة حالياً. ورغم ذلك قال إنهم يملكون سلاح الإضراب ولكنهم لن يستخدمونه لعلمهم بعجز الدولة في تحقيق هذا المطلب.
أخي المهندس يوسف واجبك كبير جداً وأنت تعلم ومعظمنا يعلم أن الدولة الحالية لا تدقع للمسالمين ولكنها تدفع للمتمردين وحملة السلاح ويمكنها أن تدفع للأحزاب سراً وعلانية.
وأنت تعلم أن مصاريف أو نثريات مكتب أي وزير تساوي مرتبات آلاف العاملين المساكين وأيضاً تعلم عدد الوزراء فوق السبعين (صراحة في السابق كنت ارجع إلى موقع مجلس الوزراء لأعرف عدد وزراء الدولة، وآخر عهدي بهم كانوا 44 وزيرا غير الوزراء الاتحاديين وأظنهم 34 وزيرا وغير المعينين بدرجة وزير، هؤلاء أشك أن على الأرض من يعرف عددهم لذا لم ارجع للموقع على الانترنت لأنهم يمكن أن يضيفوا وزير دولة في أي لحظة )هذا الجيش في الخرطوم كل حركاتهم ونثرياتهم ورحلاتهم وبدلاتهم وسياراتهم
ووقودها وصيانتها) أنت عبيط، ما في صيانة استبدال على طول بواحدة جديدة لنج ويابانية رغم توجيه الرئيس بأن يستخدم كل الوزراء سيارات جياد)، وبعد ذلك مخصصاتهم وفوائد ما بعد الخدمة كل هذا من الخزينة العامة يا يوسف هذا غير جيوش الولايات).
بالمناسبة السعودية بالأمس قلصت عدد وزرائها من 21 إلى 15 ولك أن تقارن دخل السعودية في يوم بميزانية السودان في سنة.
يا مهندس يوسف لا تبحث للحكومة عن أعذار وليست هذه هي مهمتك – حسب علمي – وتشكر على وطنيتك وشعورك بهشاشة الدولة وعدم احتمالها الإضراب العام، ولكن بالمقابل أليس من حقك وحق قاعدتك العريضة أن تطالب بتقليص الإنفاق الحكومي الذي أورد الدولة المهالك، وهذه الترضيات لم توقف حربا وإنما صارت ابتزاز للحكومة بعد أن انكشف لكل الحركات والأحزاب من أين يؤكل كتف
المؤتمر الوطني.
أخي يوسف وكل اتحاد العمال راتب العامل بالدولة الآن يستهلك مثله في وجبة واحدة. الحد الأدنى من الأجور 425 جنيها سمعت أن بعض مطاعم العاصمة الراقية جدا جدا وجبة الغداء فيها قريبة من هذا المبلغ. يعني ما يصرف لعامل كمرتب ليعيش منه أسرته ويعالجها ويعلمها 30 يوما (ينسفه آخر في وجبة واحدة ويتنفض).
ماذا لو قلت أوقفوا هذا السفه وإلا سنضرب إذ لا يعقل أن يكدح الشعب لمقابلة هناء السياسيين وبحبحتهم.
أخي رئيس اتحاد نقابات السودان ذكرنا قبل أسبوع ما قامت به نقابة عمال التربية والتعليم من خدمات واستثمار ونجحت بنسبة 100% ورسبت في انتزاع الحقوق وملحقت.
يا عمال السودان اتحدوا.

ليست هناك تعليقات: