الجمعة، 26 يونيو 2009

انضمام ايرباص جديدة لسودانير

مدخل:
المكان مطار دبي
اللوحة مكتوب عليها زمان وصول كل الطائرات إلا سودانير.
الراكب السوداني يسأل: يا أخي متى تصل الطائرة السودانية؟
الموظف الخليجي يرد:لا لا هذه الشيخة.( الشيخة تعني الأميرة)
ماذا تقصد؟
الشيخة لا تُسأل عن موعد حضورها أو ذهابها تجي بكيفها تروح بكيفها.

بين الحين والآخر تطالعنا شركة الخطوط الجوية السودانية ( سودانير) بإعلان في الصحف يبشر بانضمام طائرة ايرباص جديدة للأسطول .وفي الإعلان توعد سودانير بمزيد من الخطوط والرحلات لمدن أخرى كفتح جديد.
من كل قلوبنا نريد أن نرى شمس سودانير تشرق كما كانت ومن منا لا يريد لهذا البلد كل خير؟ لكن في هذا الإعلان شيء من الغموض إذ لم يوضح بأي شكل هذا الانضمام هل بالشراء أم بالهبة أم بالإيجار؟ وهذه مهمة جدا للحكم على سودانير هل هي إلى الأمام بحق أم في مكانها أم إلى الوراء.
كثيرا ما سمعنا بان الطائرة المستأجرة حجزت في مطار كذا لعدم سداد الديون ، ولعمري هذا أشبه ببيت الإيجار ولم نر أحدا يحتفل بأنه استأجر بيتا ودعا أصحابه للاحتفال ببيت الإيجار ولكن يكون الرأس مرفوعا إذا دعا احد كل أصدقائه لبيت الملك ولكن أيضا نشترط أن يكون بيتا من حلال في زمن كثرت فيه البيوت المشكوك في أصلها والزمن الذي قامت فيه، وانتقال صاحبها من طبقة لطبقة على طريقة القفز بالزانة.
نعود لسودانير ونبارك لها انضمام طائرتين من طراز الايرباص المشهور ونبارك لها مكتبها الراقي بشارع المك نمر تقاطع البلدية وما فيه من خدمات ولكن مقياس شركات الطيران الأشهر هو التزامها بجدولها الزمني. فهل ثبت جدول رحلاتها؟ وهل بطلت الاعتذارات الكثيرة وتخلف طائراتها؟
من يستطيع أن يضع جدولاً لرحلته من مطار لمطار ومن خطوط لخطوط وسوانير واحدة من هذه ؟
مازال الراكب عند سودانير هو ذلك الشخص الذي يريد أن (يتفسح) ووقته رخيص لا يهمه متى يتحرك ومتى يصل وعندما يكون إرضاء الراكب هو غاية سودانير عندها نبارك لها الايرباص الجديدة.
يا ناقلنا الوطني سمعنا بتقدم كبير في موسم الحج الماضي نباركه.
ولكننا نريد أن نعرف طريقة الانضمام إيجار، هبة ، شراء؟ فالإعلان مبهم جداً بهذه الطريقة والتعاطف معه يكون صعباً. أفيدونا افادكم الله.
أخيرا كم صار عدد طائراتها بعد هذا الانضمام ( أتمنى أن لا تكون تلك البوينج 727 التي يدخل إليها الركاب من خلفها كما الجرادة واحدة من الأسطول).

مايو 2006

ليست هناك تعليقات: