الأحد، 24 أبريل 2011

شكراً جياد، شكراً مجلس الوزراء

بتاريخ : الإثنين 18-04-2011 09:14 صباحا

يوم الثلاثاء الماضي كتبت في هذا العمود وبحرقة شديدة وبكلمات قاسية قساوة حالة مريض ينتظر ،كتبت بحرقة وبألم شديدين تحت عنوان ( غدا لا غسيل للكلى بمستشفى جياد) ، وفي البال ان يأتي مرضى الكلى ولا يجدون المركز يعمل ويسألون ويقال لهم الحكومة خفضت التسيير 40 % مما تسبب في وقوف الغسيل تخيل – لا سمح الله - أنك واحد منهم كيف يكون شعورك وأنت تنظر للحكومة تنفق في الفارغة والمليانة وتخفض تسيير المستشفيات؟
ولكن ( إن مع العسر يسرا) الحمد لله لم يتوقف مركز غسيل الكلى لحظة واحدة بسبب هذا القرار غير المحسوب جيداً. في نفس اليوم الثلاثاء قدمت شركة بروج إحدى شركات جياد مبلغ تسيير شهر كامل 4 آلاف جنيه وتوالت الشركات بعدها في الدفع ورصد مبلغ في ذلك اليوم يكفي المركز لسنة ونصف ، لا يسعنا إلا أن نقول تقبل الله منهم وشكرا لسرعة الاستجابة . كما تم تكوين جمعية أصدقاء مرضى الكلى وسجل عدد كبير من موظفي وعمال مدينة جياد الصناعية في الجمعية ملتزمين بخصم اختياري من رواتبهم لهذه الجمعية. عمل طيب اللهم بارك فيه.
في ذلك اليوم تلقيت مكالمة هاتفية من أم درمان يقول الطرف الآخر يا أخي هذا الأمر ليس في جياد فقط بل التخفيض شمل كل مستشفيات ومراكز السودان ونحن الآن نشتري مستلزمات الغسيل الباهظة من جيوبنا. ووعدته بنشر الأمر. وعلمت ان المأساة وصلت بأن بعض المرضى صار يشترى من احتياجات الغسيل ليس بقدر أهميتها بل بقدر ما في جيبه وقد يترك أشياء مهمة جداً لضيق ذات اليد ( طبعا مش عايز ادخل في أسماء الأدوية والدربات وأتورط).
ولكن ( وهذه أحسن (لكن) أكتبها في حياتي)
ولكن زادت الفرحة يوم اتصل بي مساء الخميس الدكتور فضل موسى جادين أمين حكومة ولاية الجزيرة وقال أتمنى ان تكون سمعت أخبار مجلس الوزراء، قلت ماذا؟ قال فيها خبر أسأل الله ان يكون لك فيه نصيب وهو أن مجلس الوزراء وجه بأن تصرف مبالغ تسيير المستشفيات كاملة وإلغاء التخفيض الذي كان 40 % وزاد على ذلك حديثا طيبا مثمّنا ما نكتب ولكن يصعب نشر ما قاله لما فيه من إطراء.
الحمد لله أما بالنسبة لمركز جياد بعد أن هطلت عليه هذه الخيرات أتمنى أن لا يشتري مريض الكلى بعد هذا شيئا ، بل أتمنى أن يجد وجبة فطور أو غداء وأن يجد الصحف فوق ماكينة الغسيل ليقرأ أثناء دوران الماكينة وللعلم تأخذ عملية الغسيل زمنا بالساعات.
هذه استجابات سريعة نشكر الله عليها ثم نشكر كل الذين استجابوا ، اللهم نسألك أن تشفى المرضى وتنبه الغافلين.
وان ترزقنا ساسة يسمعون القول ويتبعون أحسنه يا وكيل الغافلين.

ليست هناك تعليقات: