الأحد، 24 أبريل 2011

بريد الاستفهامات

بتاريخ : السبت 16-04-2011 09:35 صباحا

الرسالة الاولى
أحمد تحية» وسلاما»..
منذ وقت ليس بالقريب وانا أتابع كتاباتك وإستفهاماتك السياسية الاجتماعية والإقتصادية-إن وجدت- لا سيما التي تبدي فيها نصحا” وتسدي فيها معروفا» لولاة أمورنا الذين لا يسمعون الا الذي يريدون سماعه من تطبيل وإطراء واعجاز وانجاز، اما غير ذلك فكأنهم الصخور.. أقول لم تنس كبري توتي ومكافحة الفساد وقضايا المعلمين المقهورين والقائمة تطول .. أخيرا” إضرب علي ذات الوتر . لا استطيع أن أتخيل ما يزال هناك من الشباب العصري من يقول الحسيب النسيب .
النذير حمد -الخرطوم‏‎ ‎
الرسالةالثانية
طريق ود السائح
نشهد الله على اننا ادلينا بأصواتنا لرمز الشجرة الذي هو رمز المؤتمر الوطني .
وذلك لسببين :
الاول : لإعلاء كلمة الدين .
الثاني : توسمنا فيكم الخير لخدمتنا .
اما الأول فنسأل الله به الثواب وأما الثاني فأنتم مسئولون عنه امام الله عز وجل .
نحن مستخدمي طريق ود السائح ( الجديد – السديرة - كاب جداد – وبقية القرى )الذي بدأ العمل به قبل اعوام عديدة ، ولكن بدأ فعلياً في نشوة وحماس الانتخابات وبدأ بسفلتة كيلو ونصف من طول يبلغ 70 كيلو وذلك بحضور السيد الوالي وحشد من المحليات والاعلام واستبشرنا خيراً بذلك . وبدأت التحضيرات بسفلتة 10 كيلو مترات . ثم ظهرت نتائج الانتخابات وتوقف العمل منذ ذلك الحين ولم نرى عملاً بعد ذلك ولا ندري ما السبب .
فهل اكتشفتم اننا لم نصوت لكم ؟ ام كان كل الذي حدث خطاب حماس وخطاب مرحلة ؟ ام ادركتم اننا اخذنا اكثر مما نستحق ؟ ام وجدتم ضالتكم فينا بالتصويت لكم ؟
نناشدكم بالله العلي القدير الذي بوأكم هذه المناصب أن تصغو لأنات المرضى وكبار السن والشيوخ والحوامل والاطفال الذين يعبرون هذا الطريق بوعورته لقضاء حوائجهم وعلاج مرضاهم. هم رعيتكم وانتم مسئولون عنهم يوم الحق امام الله عز وجل ونذكرك ونذكرهما يا عمر بقول سيدنا عمر : ((لو عثرت بغلة بالعراق )).
والآن نتائج الانتخابات تدخل عامها الثاني ونحن لم نقطع العشم من ربنا ومنكم لإكمال هذا الطريق .
ومنطقتنا منطقة موعودة بالبترول ونسأل الله ان يسخركم لنا والله نرجو رحمته وهو القادر على كل شئ والمعطي بغير حساب .
مدثر احمد محمد
كاب الجداد
الرسالة الثالثة
تعقيبا على طب الأسرة في الجزيرة
لا يسعني الا ان أشد علي سواعد القائمين علي هذا المشروع الذي سيكون له الأثر الطيب في ترقية الخدمات الصحية في ولاية الجزيرة.
آمل ان تعمم التجربة في جميع انحاء الوطن، خلونا نشعر مره واحده اننا يمكن ان تقدم تجربة جديدة و في صالح المواطن.للدكتور الفاتح وجامعة الجزيرة الف مليون تعظيم.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة اخي الكريم لطرقك للموضوع الاهم بالنسبة لأنسان المنطقة والذي يشغل بال الكثيرين ولم يجدو اي اجابات على استفساراتهم بخصوصه
في رائي الشخصي ارى انه من الافضل انشاء لجنة مكونة من وجهاء المنطقة واختيار واحد من كل قرية ومدينة لمراجعة اللجنة المختصة والمسؤلين عن المشروع
وفقك الله