الجمعة، 7 أغسطس 2015

المغتربون ليس الجوازات فقط

 04-08-2015
وجد مقال (جوازات المغتربين وفيتامين O) تعليقات كثيرة من المغتربين تفيد بأن المشكلة ليست في مباني الجهاز فقط ولكن في كثير من مكاتب المهجر من قنصليات وسفارات في بعض الدول وخصوصاً دول الخليج.
مما يستوجب وقفة كثير من الجهات لمراجعة هذه الشكاوى والوقوف على حلها مشركين معهم متلقي الخدمة فيما يرى من حلول. أريد أن أورد بعض التعليقات (التي تستحق النقل) من الانترنت .
والله يا أستاذ أحمد شكرًا، ولكن أسوأ معاناة نقابلها نحن المغتربين نجدها في الجهاز تصور هذه السنة ذهبت لاستخراج المستحقات المطلوبة مني أدفعها ومددت الجواز لشاب وقلت يا ابني انا مريض بالكلى والقلب وأحمل زجاجة ماء في يدي أريد كشف من الجهاز فقط مسك جوازي ونظر ورماه على الطاولة وذهب دون رد فخرجت من فوري تصور كما قلت نحن هنا من مكتبنا نجري كل اللازم ونستلم في أقل من دقائق ما تريد حتى لو ذهبت لمكاتب الجوازات فالمسألة بالدور والرقم نفسه تأخذه بنفسك من ماكينة الأرقام وتجلس على كرسي ماهل وصالة مكيفة وتنظر شاشة الأرقام يأتي رقمك ومعه رقم شباك الخدمة أو الكاونتر وحين تصل تجد الموظف جاهزاً لخدمة. أما الجواز فحكايته معنا أسرتي بالدوحة من صلاة الفجر خلصوا الساعة 3عصرًا والآن اطفالي جنهم جن تقول ماشين السفاره هذا يوم القيامة مع أن سفارتنا في قطر من أفضل السفارات صادقاً ولكن على ذلك قس !!!
شكراً ع مقالك ، بس بصراحة ما عايزنو في ثلاثة ساعات عايزنو في اسبوع لو امكن وكفاية حرق دم وأعصاب وأسر زاحفة من كل المدن وشيء بجد مخيف كأنو يوم الحشر وياخ والله والله والله ستسأل الحكومة عن هذه الأفاعيل بالمواطنين بالغربة وحرق الدم والأعصاب والهم الأول والأخير الجبايات وبس نقول لهم حسبنا الله ونعم الوكيل.
ياخوي خليك من ماليزيا واليابان والله السعودية الجنبك دي الحكومة كلها فيها بقت الكترونية (الجوازات - مكتب العمل - البلديات - المرور ) ياخي خليك من الدوائر الحكومية الحجز للبصات عملو فيهو ماكينة زي الصراف الآلي تدخل رقم هويتك وجهة الحجز وتدخل قروشك إذا كاش او الفيزا كارد وتشيل تذكرتك وتمش على البص ... اها شنو ليك اما مسألة السداد الالكتروني دي اتجاوزوها زمان أي مواطن عندو بطاقة صراف آلي والأجانب الما عندهم حساب في البنك المكاتب في أي لفة تسدد ليك (مخالفات مروريه - جوازات -غيرو ) يعني موظف في الحكومة بشوف قروش ما في . ما ليهم حق المغتربين يكونوا حانقين على جهاز الفشل.
طيب يشيلوا حق الملف كيف؟؟ وحق الدمغة ؟؟ ويبقوا مهمين كيف لو ما عذبوا الناس ؟؟ يبقى السلطة المطلقة فايدتا شنو ؟؟إلا تجيب معاك ضابط جيش وإلا شرطة عسكرية عشان أمورك تمشي فيتامين واو عشان تحفظ كرامتك يا الاخو
المشكلة ما مشكلة إجراءات إدارية إنما المشكلة في السلوك الإداري يا أستاذ.

ليست هناك تعليقات: