الأربعاء، 7 أغسطس 2013

المولود الملكي!!

  الخميس, 25 تموز/يوليو 2013  

بالله من يحكم هذا العالم؟
ما من موقع إخباري أو قناة إلا لمولود العائلة المالكة البريطانية فيه نصيب «وليام جابو ليهو ولد» ولم يقولوا تعالوا للسماية ولا الكرامة.
  عندما تلد الأميرة كيت ولداًَ يكون هذا هو الخبر الذي عسكر الصحافيون له عند المستشفى نقتبس «بالرغم من عدم إعلان موعد رسمي لعملية الوضع، إلا أن الصحافيين خيموا خارج المستشفى منذ منتصف يوليو/ تموز الحالي وهو التاريخ الذي انتشر على نطاق واسع كموعد لوضع المولود». ولية أو حرمة عايزة تلد الجديد شنو معسكرين خارج المستشفى!! ما أتفه اهتماماتكم.
«إعلاميون ومصورون حضروا من جميع أنحاء العالم لتغطية حدث ولادة الأميرة كيت زوجة الأمير وليام طفلها الذي سيبصر النور في غضون أيام قليلة». لنبطل صحة هذا الخبر الذي يقول إعلاميون ومصورون من «جميع» أنحاء العالم: كدي قولوا لينا المشى من السودان منو؟ أو من تشاد منو؟ هنا تسقط كلمة «جميع» إلا إذا كانت هذه الدول ليست من دول العالم؟
شوف الأب الأمير وليام عمل شنو: حصل الأمير وليام على إجازة أبوة لمدة أسبوعين من عمله في سلاح الجو الملكي. عايز ترضعو!!
خروج من المستشفى:
«غادر الأمير وليام حفيد الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا وزوجته كيت ميدلتون المستشفى اليوم الثلاثاء ليلقي العالم أول نظرة على مولودهما الذي أصبح الثالث في ترتيب ولاية التاج البريطاني.
وبعد أن التقطت الصور للأمير وليام وزوجته أمام وسائل الإعلام العالمية قالا إنهما في سبيلهما لاختيار اسم للأمير الجديد!
وابتسمت الأميرة كيت التي كانت ترتدي فستاناً باللون الأزرق الفاتح وبه نقط بيضاء ولوحت للجموع الغفيرة التي كانت بانتظارهما وهي تحمل وليدها».
بالله هل هؤلاء القوم عاقلون؟ ترتدي فستاناً بلون أزرق وبه نقطة بيضاء!! يا عالم معقولة بس يكون دا العالم الأول وهذه اخباره وهذه اهتماماته؟؟
أثر المولود الملكي على الاقتصاد البريطاني: «أصدر» المركز البريطاني لدراسات البيع والتسوق«دراسة خلصت إلى أن ولادة الطفل الملكي، للأميرة كيت والأمير وليام، والمنتظر قدومه قريباً سيجلب مبلغاً مالياً هائلاً للاقتصاد البريطاني يقدر بنحو 284 مليون يورو».
«يحث ما لا يقل عن خمسة ملايين مواطن على شراء ما يقرب من ثلاثة ملايين زجاجة شمبانيا». موجة استهلاكية سيستفيد منها ولا شك الاقتصاد البريطاني الذي يصارع للخروج من حالة الكساد والأزمة المالية الخانقة.
يا عالم مستشفى الدايات بيلدوا فيه كم كل يوم واقتصادنا لا يتأثر بذلك.
 الإعلام العالمي هل يملك ضميراً؟
نشرات الأخبار تسيل دماً لا تخلو نشرة أخبار إلا وقتلى بطائرة بدون طيار انطلقت من قاعدة تابعة لدول الظلم العالمي تقتل من تقتل وتعود. وعشرات السيارات المفخخة في العراق ولبنان وقتلى بالمئات في سوريا كل يوم وحصيلة أية نشرة أخبار يكون النصيب الأكبر من القتلى مسلمون وقد تمتد خريطة القتل حتى بورما. وكأن هؤلاء الموتى عصافير. ولم تلدهم كيت!
ألا ترون أني شاركت في هذا الهوس بطريقة غير مباشرة؟؟
أعاننا الله وإياك على صيام رمضان وقيامه.

ليست هناك تعليقات: