الأربعاء، 7 أغسطس 2013

د. أنس البدوي «الله يباركك»

  السبت, 03 آب/أغسطس 2013 

أول مرة أسمع اسم د. أنس كان من صديقنا وأخونا الكبير بروف محمد عبد الله الريح، حيث قال له بعد التشخيص لن تغادر من هنا إلا إلى مركز القلب وقد كان ومنَّ الله عليه بالشفاء.
في الأسبوع قبل الماضي شعر قريبي وهو طبيب بألم شديد شخَّصه مبدئياً بأنه ذبحة صدرية رغم صغر عمره على مثل هذا المرض. ما كان عليّ إلا ان آخذه بعجلة شديدة إلى الخرطوم وبسرعة تقارب سرعة الإسعاف دخلنا الخرطوم معي ابنتي «طبيبة» كان مقترحها أن نذهب به إلى مستشفى الزيتونة، فهو من المستشفيات القليلة  التي يوجد فيها الإختصاصي ملتزماً بالمستشفى وحده على عكس كثير من الإختصاصيين الممتازين جداً، ولكن يصعب التنبؤ بأين هو الآن؟ هل هو في العيادة أم في المستشفى الحكومي أم في المستشفى الخاص. يبدو أن مستشفى الزيتونة قد فعل ما يجعل الإختصاصي لا يبرحه لغيره، وهي واضحة طبعاً.
دخلنا المستشفى وقدمت له الإسعافات الأولية وطُلب الإختصاصي د. أنس بسرعة رغم قرب موعد الإفطار، وقام بالواجب هو والفريق الذي معه وزيادة وأدخله بسرعة لقسطرة، الحمد لله وبعد عدة أيام قسطرة ثانية وعلاجات منَّ الله عليه بالشفاء، أدام الله الصحة والعافية لنا ولكم ورزقنا الشكر على العافية.
في رأيي أن مستشفى الزيتونة قام بالخطوة الأولى التي يفتقدها المجال الصحي وهو التزام الطبيب بمكان واحد، ولكن بقيت خطوة أخرى هي تجميع عدد من الاستشاريين لدراسة بعض الحالات التي تحتاج مشورة أكثر من إختصاصي وهي ما يفتقده المجال الصحي، فأطباؤنا  حفظهم الله يعملون فرادى ولا يستعينون بخبرات بعضهم البعض وهذا شيء ضروري.
طبعاً نفقات المستشفى عالية لا يحتملها إلا ميسوري الحال أو المتكافلون اجتماعياً.
الدكتور أنس حفظه الله لم يصل إلى ما وصل إليه في هذا المجال بين يوم وليلة، ولكن قولوا ما شاء الله وإليكم بعض من سيرته الذاتية.
أنس البدوي بابكر... مواليد الشمالية. البركل.. خريج كلية الطب جامعة الجزيرة 1995 أول الدفعة.. زمالة الكلية الملكية البريطانية لأختصاصيي الباطنية... زمالة الكلية الملكية الآيرلندية لأختصاصيي الباطنية.. ماجستير العلوم الاكلينيكية آيرلندا... حائز على جائزة جمعية القلب الآيرلندية للابتعاث لأسبانيا حيث حصل على زمالة القسطرة القلبية مدريد أسبانيا.. زمالة أمراض القلب والقسطرة الكلية الملكية الآيرلندية.. بروفيسور مشارك جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا.. منسق جمعية القسطرة التداخلية السودان... السكرتير الأكاديمي لجمعية القلب السودانية... عضو دائرة القلب المجلس الطبي السوداني... عضو لجنة التدريب لدائرة القلب بمجلس التخصصات الطبية السودان.
لا نملك إلا أن ندعو لك د. أنس وفريقك  دعوات من قلوبنا أن يحفظكم الله ويجري الخير على أيديكم ويكثر من أمثالكم.

ليست هناك تعليقات: