الخميس، 29 يناير 2015

أنس عبد المحمود، ينتظر ولاية الجزيرة

أنس عبد المحمود، ينتظر ولاية الجزيرة

22-01-2015
في يوليو عام 2013 م قام نفر من أهل الخير بتكريم الأستاذ أنس أحمد عبد المحمود ولمن لا يعرفون أنس هو كاتب دراما قدر الضربة وكتبنا في هذا العمود وقتها بعضاً من إنتاجه نعيده دون تحديث (أي لا نضمنه ما حدث بعد ذلك لعدم علمنا به).
أنس كتب خلال هذه المسيرة 26 مسلسلاً اذاعياً وهو الرقم الأكبر لكاتب في سجلات إذاعة أم درمان. وقدم لإذاعة أم درمان برنامج (كلمات للأرض والإنسان) 350 حلقة . أما برنامج (حلم في خلم) الذي بدأ سنة 1996 بلغت حلقاته 850 حلقة وما زال يقدم كل جمعة.
أما المسلسلات التلفزيونية تلفزيون السودان رفده أنس بثلاثة مسلسلات تلفزيونية، وخمسة أفلام درامية. قناة الشروق قدمت له 20 فيلماً درامياً.أنس تعاون مع سعيد حامد في تجربة فريدة بثت في قنوات عربية كثيرة ، أنس ألف شعار إذاعة ولاية الجزيرة.
في يوم التكريم في يوليو 2013 م بالمسرح القومي تقدمت عدة جهات كل قدم لأنس ما يليه وطبعًا ما كان لولايته أن تغيب في يوم تكريمه ووقف مندوب الولاية وموفد وزارة الثقافة وأعلن تبرع ولاية الجزيرة للأستاذ أنس أحمد عبد المحمود بقطعة أرض وصفقنا وفرحنا لفرح أنس. ولكن وأه من ولكن أكاد أن اقول ليتهم ما تبرعوا بتلك القطعة من الأرض والتي صارت مصدر قلق وإفقار لأنس أكثر من ما تكون له إضافة.
ومنذ ذلك اليوم وأنس يسأل عن قطعته التي تبرعت بها الولاية وفي كل مرة تأتيه إجابة مغايرة هذه بعض الاجابات : الاراضي موقوفة، أوراقك أمام وزير التخطيط، وزير التخطيط موقف أي تصرف في الأراضي، أوراقك حولت لمحلية الكاملين. وطوال هذه المدة وأنس لا يعرف رأسه من رجليه مع مطوحة ولاية الجزيرة.
قلت لأنس واحد من اتنين إما أن تحولها لدراما سمها (..............) أو أكتب عموداً نطالب ولاية الجزيرة بإجابة صريحة هل الولاية عند وعدها وستمنح أنس قطعة الأرض ومتى؟ وأين؟ أم تراجعت وتخلي الراجل يبطل سفر بين مدني والباقير والكاملين؟
يا وزير التخطيط العمراني هل ما سبقك من قرارات ملزم أم لا ؟ وإن كان غير ملزم لماذا؟ وبدون الاجابة على السؤالين أعلاه أليس من صلاحياتك منح مبدع مثل أنس خدم الثقافة بكل هذا الانتاج المحترم ونصيب الولاية في ابداعه غير العام شعار إذاعة ولاية الجزيرة ( يا ساعد البدري قومي بدري أزرعي بدري وحشي بدري وشوفي كان تنقدري) شحذ همم.
أتمنى أن يكون هذا الاسبوع حاسما لقطعة أنس يا في يا ما في.

ليست هناك تعليقات: