الجمعة، 23 أكتوبر 2009

حال الجوازات لم يتغير

كتبت المقال أدناه في مطلع يناير من هذا العام بصحيفة إيلاف وأخبرني القائمون على إيلاف أن جهة حكومية طلبت عدة نسخ من الصحيفة التي فيها المقال وان لجنة تكونت لتقصى الحقائق في ما ورد فيه واخذوا رقم هاتفي. لم يتصل بي احد وقلت ربما أصلحوا الأمر. بالأمس القريب ذهبت لجوازات القضائية لا أرى التغيير الذي حدث. لم يتغير شيء نفس المبالغ بكل تفاصيلها السابقة.
والآن نضيف بعض الاستفهامات . أليس هناك جهة صادقة تريد ان تحق الحق وتصلح لنطمئن على مستقبل هذه البلاد.أليس فيكم رجل رشيد؟؟؟ علاج الأمر - إن أرادوا - فقط الدفع لحساب المالية عبر البنوك او الانترنت وتصل لحساب المالية في ثوان وتأخذ ما يفيد بالدفع ويمكن ان تملأ الاستمارة كلها في الانترنت.
الى موضوع مطلع العام:-
قادتني قدماي لمقر جوازات القضائية لتجديد جوازي رأيت العجب.
نبدأ بمحاسنهم خدمة سريعة ، صالات مريحة ، والأمر لا يستغرق أكثر من نصف ساعة بالكثير 40 دقيقة من كاونتر لكاونتر. يا سادة يحدي هنا كويسين؟
الخطوة الأولى هي دفع 3 جنيهات ( غصباً ) ليملأ لك احدهم طلب التجديد يكتب اسمك ورقم جوازك وتاريخه ويدلك على أين توقع.( اعرف إن هناك كتاب عرضحالات يساعدون الأميين أمام المحاكم ولكن إن يملأ لك أحدهم طلب تجديد جوازك وأنت لست أمي ونظير مبلغ يفرضه هو؟) !!!!! .
بعد أن تمر على الكمبيوتر ويتأكدوا من صحة جوازك او أشياء أخرى لا اعرفها تذهب ليوافق لك الضابط من كاونتر آخر على التجديد وتذهب للخزينة للدفع ويا للعجب انظروا:-
1 - عليك أن تدفع بإيصال 15 مبلغ 49.5 ج
2 – وتدفع بإيصال لوزارة الداخلية 15 ج
3 – دمغة جريح 5 ج
4 – دمغة دعم شرطة 1 ج
5 – ملف (عبارة عن ورقة مطبوقة) 10 جنيهات ( بدون إيصال)
6 – رسوم مكتب بإيصال ابيض 9 ج
والأسئلة كثيرة من وضع سعر هذا الملف؟ وكيف؟ الكتاب الذي يسهر عليه مؤلفه لا يصل لهذا السعر كيف بورقة عليها عدة اسطر تكون بعشرة جنيهات كاملة؟
ثم ما معنى رسوم مكتب 9 جنيهات هل هي للعاملين، للكهرباء، للكراسي للتلفزيون، مقابل ماذا هذه الرسوم؟ ان كانت للقائمين على خدمة الجوازات فأين رواتبهم؟ وأين يذهب دعم الشرطة - هذا إذا قبلناه- بل وأين تذهب ال 15 جنيه بإيصال وزارة الداخلية؟؟؟؟؟؟
كنا نشكو من المرور وها نحن نشكو من جور إدارة الجوازات.
والله لو أخذوا مني هذا المبلغ بايصال واحد لما سألت ولا كتبت وليقطعوا المبلغ بينهم كيفما شاءوا ، ولكن ان يدلوني على أوجه الدفع غير المبرر والذي يكون استغلال السلطة فيه واضحا فالامر يحتاج علاجاً من ولات الأمر. وهل هناك ولي امر نشكو اليه ونأمنه على ممتلكاتنا اكثر من وزارة الداخلية؟؟؟
الى كل من يريد ان يضع حكومة الاكترونية ستجد العراقيل والتسويف من اصحاب المصالح وليتها مصالح بل هي اموال مغصوبة لن يباركها الله.
ما هذا؟ ما هذا ؟ اين ما تذهب تجد العجب!!!!!!!

ليست هناك تعليقات: