الثلاثاء، 16 مارس 2010

إنهم يشكون إليّ شرطة المرور

يبدو من كثرة ما كتبت عن شرطة المرور وتحدثت عن عيوبها صرت ملاذا لبعضهم ليشتكي لي شرطة المرور - وأعلن بصفتي من السلطة الرابعة عن استعدادي لتلقي الشكاوى ولا أملك إلا عرضها هنا .
جديد هذه الشكوى أن صندوق البوكسي صار لغزاً، أن تحمل على ظهر البوكسي - ذو اللوحة الملاكي - أن تحمل عليه أشخاصاً تتعرض للغرامة،وإذا حملت عليه براميل لبن تعرضت للغرامة وإذا حملت عليه بضاعة تعرضت للغرامة لدرجة أن صندوق هذا البوكس صار لغزاً لدرجة خفت أن أنت مررت به فارغاً لخفت من غرامة المرور لماذا تحمل هواءً على البوكسي. نصرخ باسم هؤلاء المنتجين هذا المنع على ماذا يستند؟؟؟ أم هي شهوة جمع المال؟
بالأمس اتصل عليّ صديقي م.مصطفى عبد الرسول لينقل لي أن صديقه المهندس عمر عربي ( أخ الأستاذة شادية عربي وهذه سنعود اليها) يقول ان المهندس عمر جاء من شمال الخرطوم يحمل شتولاً على ظهر البوكس استوقفته شرطة المرور وطلبوا منه دفع غرامة 30 جنيه لماذا ؟ ممنوع حمل الشتول على البوكس حلف المهندس عمر بالطلاق ان لا يدفع هذه الغرامة وبين شد وجذب وتعنت عمر - جزاه الله خيرا – رضخ صاحب الغرامة ولكنه تساءل : طيب الإيصال دا انا قطعتو اوديهو وين؟ بالمناسبة هذه الحجة نسمعها كثيرا لو ما قطعت الإيصال كنت خليتك لكن خلاص أتقطع . قدسية هذا الإيصال من أين أتت أعظم مستند يمكن أن تكتب عليه (لاغي) وتدبسه كمستند ملغي.
المهم عمر لم يدفع 30 جنيه بعد ان رأى أنها بلا مبرر إلا مبرر زيادة الدخل. غير ان الذي حيرني ان يشكو لي المهندس عمر عربي وأخته الأستاذة شادية عربي مسئولة الإعلام بوزارة المالية ، فورا قلت له يا أخي خلي شادية تكلم وزير المالية بما تفعله وزارة الداخلية التي تجبي ما لا يقل عن 36 مليار سنويا بالإيصالات الملونة.
غير أن القصة الأغرب هي قصة صديقنا الذي انتهت مدة تصديق المرور له بحمل اللبن على ظهر البوكس لثلاثين يوما بمبلغ 70 جنيه وذهب لتجديده وعلم أن هذه التصاديق أوقفت. حمل لبنه للخرطوم ولم تقابله الشرطة لأن الوقت كان باكرا وفي رحلة العودة والبراميل فارغة غرموه 30 جنيه لأنه كااااااان يحمل لبنا بلا تصديق لا حظ عقوبة بافتراض ما كان بأثر رجعي. بعد أن حكى لي طلبت منه أن يذهب إلى رئاسة المرور السريع في كيلو 10 سوبا او البيت الأبيض كما يحلو للسائقين تسميته ( هذا عندما كان بيتا ولكنه الآن عمارات عدة). ذهب الأخ للمرور السريع وحلوا له المشكلة بأن يدفع رسوم تصديق شهرية 20 جنيه. بعدها يكون صندوق البوكس يمكن ان يضع فيه اللبن.... ويصبح اللبن فوق البوكس ليس مخالفة مرورية.
يجب أن نفرق بين نبيل عمل الشرطة داخل العاصمة وما تقوم به من تسهيل للحركة وقبيح عملها على طرق المرور السريع.
سيد أحمد الحاردلو اعرني عنوان كتابك ( ملعون ابوكي بلد) وأضيف عليه ( ملعون ابوكي بلد هذه شرطة مرورها). استغفر الله نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم عن اللعن.

ليست هناك تعليقات: