الاثنين، 17 أكتوبر 2016

صندوق الشكاوى

29-09-2016
الأولى من كوستي يشكو صاحبها من صندوق الإسكان وما فعله بهم. يقول:-
ثم ماذا بعد إرجاع غلام الدين عثمان فشل الإسكان بالنيل الأبيض لأسباب سياسية ؟؟!! لقد نقلت إلينا الأجهزة الإعلامية التصريح المنسوب للدكتور غلام الدين عثمان، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان، بخصوص فشل الإسكان بولاية النيل الأبيض وأرجع ذلك الفشل للولاية، وقال إنها هزمت الفكرة ووجه انتقادات حادة لها وكان هذا التصريح خلال اللقاء التنويري الأول لوزراء التخطيط العمراني بالولايات الذي عقد يوم السبت 3 سبتمبر 2016م والسؤال الكبير ماذا نفعل نحن المسنفيدون من الإسكان بعد أن خاب رجاؤنا بعد سنوات من الأمل الزائف الذي بدده الآن د. غلام الدين تماماً إننا نرفع الأمر إلى رئاسة الجمهورية لتضع حداً لهذه المهزلة، وذلك بأن يكمل صندوق الإسكان بالنيل الأبيض مع حكومة الولاية نواقص الإسكان أن تبنى أسوار المنازل التي انهارت بسبب الخريف، وأن تحل مشكلة المياه نهائياً والإسكان حالياً ليس به مياه بعد توقف التنكر الذي كان يملأ حوض شبكة المياه المحلية وأصبح شراء الماء من أصحاب كوارو الماء مكلف مادياً وكلنا أمل حتى نعود أدراجنا إليه بعد أن أرهقنا الإيجار ودمتم..
حافظ مهدي محمد مهدي
مستفيد من إسكان المشير عمر البشير بكوستي

الثانية من تقني تمريض يشكو من مجلس المهن الطبية.
مجلس المهن الطبية والصحية رفقاً بالممارسين
لقد ظلت إدارة مجلس المهن الطبية والصحية من خلال سعيها المتواصل منذ سنين مضت لتجويد وتطوير المهن الطبية والصحية بالبلاد عبر تأهيل وتدريب الكوادر الممارسه للمهن الطبية والصحية من خلال الدورات والوسائل المستخدمه في تطوير وتجويد المهن الطبية والصحية، وكذلك الرقابة على الممارسين للمهن والرقابة على المؤسسات الصحية بالبلاد.
ولكنها لم تولِ بيئة المجلس أي اهتمام منها مما أوجد معاناة بالنسبة للممارسين عند تقدمهم لطلب أي إجراء بالمجلس، عليه نطلب من سيادتكم النظر في ذلك:-
أولا: ضيق المدخل مقارنة بكثافة طالبي الخدمة من الممارسين.
ثانيا: صالة الإجراءات خالية تماما من التهوية حيث لا توجد مراوح ولا تكييف هناك، مع كثرة إعداد طالبي الخدمة وضيق المكان تكاد الأنفاس تختلط ببعضها البعض مما يخلق جوا خاليا من الصحة تماما بالرغم من أن المؤسسة معنية بشؤون الصحة, وبالرغم من ذلك الموظفون ينعمون بتهوية جيدة داخل الكاونتر .
ثالثا: قلة عدد المقاعد بالمبنى بالنسبة لطالبي الخدمة لانتظار تقديم الخدمة لهم مما يضطر الكثير منهم للخروج والجلوس تحت ظل الأشجار جوار حرم المجلس.
رابعا: بالنسبة لتحصيل الرسوم يوجد متحصل واحد لا يكفي هذه الكثافة من طالبي الخدمة.
خامسا: ماذا لو تم استخدام نظام التذاكر للإجراءات مما يسهل وينظم ويجود العمل بالمجلس.
السادة مجلس المهن الطبية والصحية، هذا لا يليق ابداً بطالبي الخدمة ممارسي المهن الطبية والصحية ولا يتوافق معهم ايضاً من منظور صحي ’وايضاً مقارنةً بما يدفعوه مقابل الخدمة المقدمة لهم.
ونشكر لكم همتكم وسعيكم لتجويد وترقية الأداء المهني بالبلاد.
نفع الله بكم العباد والبلاد
خالص شكري وتقديري.
ع .س

ليست هناك تعليقات: