الثلاثاء، 9 أبريل 2013

عبد الرحيم لا تدفع

  الإثنين, 08 نيسان/أبريل 2013

دائمًا ما أتجنب ذكر الأسماء ولكن قدري أن تكون عناويني لثلاثة أيام على التوالي أسماء.
حمدنا الله على سلامة العالمين د. محمد عبد الله الريح ود. الطيب زين العابدين الذين أُجريت لهما عمليات قلب مفتوح بمركز السودان للقلب وكتبنا وكتب ود الريح عدة مرات وأتحفنا الطيب بمقالة رائعة في هذا الأسبوع شكر فيها وقارن وحمد وتبصر ونظر للدنيا بعيون جديدة. طبعًا عشرات أُجريت لهم عمليات في هذه الفترة ولكنهم لا يكتبون وغير مشاهير لذا ود الريح والطيب هنا مثالاً ليس إلا والحمد لله على سلامة كل مريض أُجريت له عملية قلب.
موضوعنا اليوم بعد الإشادة بخدمات هذا المركز التي كتبنا عنها قبل اليوم وما يقدمه فخر للطب السوداني وتوطين علاج بالداخل يوفر ملايين الدولارات تذهب ولا تعود ومضيعة وقت ومرافقين وهكذا. موضوع اليوم ان كلا العالمين وآخرون ذكروا أن مبنى بديل لهذا المبنى الذي ما عاد يفيء بالغرض على نحو عصري. وهناك مبنى بديل تحت التشييد ومتوقف فيه العمل تمامًا ويحتاج لمبلغ خمسة ملايين دولار فقط كما ذكر العالمين ود الريح والطيب في كتاباتهم.
مركز السودان للقلب يتبع للخدمات الطبية بالجديد أو السلاح الطبي بالقديم وهي تابعة لوزارة الدفاع وما أدراك ما ميزانية وزارة الدفاع يبدو أنها من الميزانيات التي لا تُخفض ولا تُراجع. المتجول في شوارع الخرطوم القديمة سيجد شرقها تناثرت فيه الأبراج التي على رأس أحدها طائرة مما يعني أنه رئاسة القوات الجوية، وعلى برج آخر باخرة مما يعني أنه رئاسة القوات البحرية بزيها الأبيض مثل الحليب. لم نرَ على البقية دبابات لتكون رئاسة المدرعات ولم نرَ كمانًا ولا بوقًا ولا دربكة لنعرف سلاح الموسيقا (بالمناسبة حكاية سلاح الموسيا لم تدخل في رأسي إطلاقاً).
السيد وزير الدفاع ذو تجربة واسعة في البناء منذ أن كان وزيرًا للداخلية وحتى اليوم لماذا لم يكمل السيد وزير الدفاع مبنى مركز القلب الذي صار مطلبًا شعبياً ووطنيًا والكل يعرف أن المبنى لا يحتاج إلا لمبلغ خمسة ملايين دولار وهذا المبلغ بالنسبة لوزارة الدفاع مما ينسى في قاع الخزنة.
لم تبق الا لغة المعاندة فبعضهم لا يفعل الا اذا نُهي ويفعل عناداً لنجرب الأمر مع وزير الدفاع السيد عبد الرحيم محمد حسين ( ربما هو البديل القادم في بعض الروايات). السيد وزير الدفاع نرجوك ونتوسل اليك بكل عزيز لديك ان لا تكمل مبنى مركز القلب الجديد لا تفعلها من فضلك فهذا المبنى سيضاعف عمليات القلب التي تجرى وسيريح كثيرين من السفر للخارج وكل هذه من دواعي عدم تكميله وكما يمكنك ان تبنى عدة ابراج لتقنع الناس ببيئة عمل عسكرية مفخرة وهذا هو المهم والأهم وما فائدة مركز القلب؟ وعندما تُسأل قل: هو انا وزير صحة ولا وزير ددددفاع.
  هذه الفقرة منعت من النشر

ليست هناك تعليقات: