الأربعاء، 9 فبراير 2022

دعوة لترويكا سودانية

 

كلما اسمع خبرا فيه دول الترويكا أسأل نفسي بريطانيا لها علاقة بالسودان حميدة او غير حميدة لا يهم أمريكا القوة العالمية المسيطرة بالقوة والجبروت طيب ما الذي حشر النرويج في الشأن السوداني؟

ذهبت الى العم قوقل وأجاب: ترويكا مصطلح سياسي يشير إلى اجتماع ثلاث دول على رأي سياسي واحد تجاه قضية معينّة، وأشهر الترويكات الدولية هي دول الترويكا الأوروبية: "بريطانيا وفرنسا وألمانيا"، حيث كان لها اتجاهًا سياسيًا واحدًا تجاه قضية الملف النووي الإيراني، أو دول الترويكا: الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج تجاه جمهورية السودان(.

كلمة ترويكا مصدرها روسي وهي العربة التي تجدرها ثلاثة خيول.

اليس في الإمكان سودنة الترويكا وجعلها سودانية ويجر عربتنا خيول سودانية ثلاثة؟ مشكلة السودان الآن أوضح ما تكون بعد مرور هذه التجارب المكررة

إذا حكم اليمين عارضه اليسار في كل خطوة لا يهم انها مفيدة او غير مفيدة صحيحة ام خطأ وبنفس المنطق واذا حكم اليسار عارضه اليمن حتى وان شهد ان لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله. وكلاهما يريد ان يجعل كل الشعب السوداني تابعاً له وهذا ما لم ولن يحدث أبداً.

لماذا لا نبحث عن عقلاء الطرفين والحصان الثالث هو المستقلون. ونبدأ ترويكا سودانية الشرط الأول فيها الوطن اولاً المصلحة العليا للوطن ثم يبحث كل طرف في اعلاء هذه المتفق عليه دون كيد ودون مؤامرة وتسابق خفي على المصالح الخاصة. يبدو ان أسوأ السياسيين هم المتفرغون للعمل السياسي سمعت أحدهم قال أربعين سنة انا متفرغ سياسي مثل هذا لا يصلح في الترويكا هذا مدمن واكل عيشه من السياسة ولا مهنة له غيرها.

لماذا لا يجتمع وطنيون قابلون لنزع الجلباب الحزبي فداء للوطن عقلاء اليمين واليسار والمستقلون يجتمعون على صعيد واحد وشعارهم قبل ان يكون للنرويج رأي في امرنا دعونا نرحب ببعضنا البعض والسودان للجميع.

السودان بلد مليء بالكفاءات والمخلصين فقط المطلوب وسيلة تجمع غير المتشددين وهم أغلبية اما الحزبيون الصارخون الذين لا يفكرون الا في الأسماء قبل كل فعل هؤلاء لا مكان لهم هنا. من كتب هذا؟ وما اتجاهه ؟ وماذا يقصد؟ وما هدفه؟ وكيف نقاومه وكيف نبطله؟ أصحاب هذه الأسئلة لا يصلحون أعضاء في الترويكا.

كل من يخوِّن غيره وكل من يريد ان يكبر مكاسبه ولا ينظر الا لها ولا يهمه رد الفعل السالب لها وما تلحقه بالوطن لا يصلح عضوا في الترويكا السودانية.

كل من يستعين بالأجنبي لا يصلح عضواً في الترويكا كل من يتلقى تعليماته من خارج السودان لا يصلح عضوا في الترويكا. أعضاء الترويكا علماء في قامة د. التجاني عبد القادر الذي اعترف بان مأساة السودان في اليمين واليسار معاً وكان واحدا من كبار أعضاء اليمين واعترف بفشل اسلوبهم ومنهجهم بعد هذه السنين الطويلة. هذا مرشحي للترويكا من اليمن اعينونا بمرشح اليسار والمستقلين.

بداية الترويكا السودانية أن لا مكان لفولكر في السودان.

 

 

ليست هناك تعليقات: