الاثنين، 24 يونيو 2013

طيور الجنة تااااااني!

 الإثنين, 17 حزيران/يونيو 2013

في ديسمبر الماضي كانت فضيحة حفل طيور الجنة بإستاد الخرطوم، كان حفلاً فاشلاً في كل جوانبه وخصوصًا التنظيمية وأموال كثيرة أُهدرت ولم يلق دافعوها تعويضًا ناهيك عن الأضرار الأخرى من الإغماءات وضياع الأطفال وكانت ليلة فضيحة لم يقم معها الحفل. وتبعت ذلك فضائح تشهِّر بالسودان وسوء الإدارة في السودان مثل: «السودانيين لا ينظموا حتى حفل عيد ميلاد».
كل هذا ولم نقف على ما كان سيقدم في الحفل، ولم نقل في تربوية القناة من عدمها. ولم نقارنها بالقنوات التربوية الأخرى. هذه القناة التي وجدت فضاءً واسعًا وفارغًا من تربية الطفل وتمددت وشدت إليها بكثرة الغناء الأطفال وما من طفل إلا وهو متفرج وراقص مع طيور الجنة. عندما شعر أصحابها بهذا الجذب بعد أن كانت بداية الغناء عبارة عن خواطر أسرية. وفي زمن الجري وراء المال بكل السبل استحى القائمون على القناة وصاروا يقدمون جرعات تربوية خجولة لم يقف وراءها مختصون في تربية الطفل.
ورغم التجربة السابقة وتدفق الناس بلا فائدة ماذا قدمت الفرقة؟ يقال إن حفل بورتسودان كان أكثر تنظيمًا من حفل الخرطوم، طيب جدًا ما الذي استفاده ناس بورتسودان من حفل طيور الجنة وما الفرق بين «البيبي صار يحبو» على الشاشة أو على المسرح، رب قائل سنأخذ صورًا تذكارية مع نجوم القناة!!!
جميل ما قامت به جمعية حماية المستهلك بتوقيع أمينها العام الدكتور ياسر ميرغني، لم يكتف بالكتابة في الصحف وذرف الدموع بل كان عملياً وتقدم بدعوى قضائية لنيابة حماية المستهلك: هذا نصها
التاريخ: «13/ يونيو/2013م»
لدى وكالة نيابة حماية المستهلك والبيئة والصحة العامة
طلب إصدار أوامر وقائية
السيد/ وكيل نيابة حماية المستهلك والبيئة والصحة العامة ــ المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكل احترام وتقدير وللقيام بدورنا كجمعية طوعية تعمل من أجل حماية حقوق المستهلك نتقدم لكم بهذا الطلب وذلك لإعمال سلطاتكم الواردة في المادة «118» من قانون الإجراءات الجنائية لسنة «1991م» وذلك لما يلي من أسباب:-
1/ نما لعلم الجمعية أن فرقة طيور الجنة ستنظم عددًا من الحفلات وذلك يومي الجمعة «21/6/2013م» بإستاد المريخ والسبت «22/6/2013م» بالساحة الخضراء.
2/ نفيد سيادتكم بأن هذه الفرقة قد أقامت حفلاً في ديسمبر «2012م» بإستاد الخرطوم وصاحبه العديد من الإصابات والأضرار التي استدعت إلغاء الحفل في منتصفه وإصابة الكثيرين من الأسر والأطفال بأضرار بالغة.
3/ تم تقييد بلاغات لدى نيابتكم الموقرة وانضم «35» شخصًا للبلاغ كشاكين وتمت إحالة البلاغ للمحكمة وهو الآن قيد النظر والجلسة القادمة يوم «20» يونيو «2013م».
4/ إيماناً منا بالدور الهام الذي تقوم به نيابتكم الموقرة وللقيام بالواجب المنوط بنا نتقدم لكم بهذا الطلب لإعمال سلطاتكم الواردة في المادة «118» من قانون الإجراءات وإصدار الأوامر التالية:-
1/ إصدار أمر بإيقاف إقامة الحفلات المعلنة.
2/ احتياطياً استدعاء الشركة منظمة الحفل للتيقن من قيامها بكل إجراءات السلامة التي تحفظ سلامة الأسر والأطفال المتوقع حضورهم للحفل في هذا التوقيت الصيفي.
كلنا ثقة في كريم تقبلكم لهذا الطلب سعياً للقيام بالواجب المنوط بكم في حماية المستهلكين». انتهت.
هذا عمل رائع ومؤسس ومتى ما دخل الأمر القضاء ضمنّا سلامة العواقب.

ليست هناك تعليقات: