السبت، 19 يناير 2013

ارفعوا عنهم الظلم

 السبت, 12 كانون2/يناير 2013

الأستاذ الفاضل/ أحمد المصطفى إبراهيم/ صاحب عمود استفهامات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نستميح سعادتكم عذراً في التغول على عمودكم استفهامات والتي غدت منارة في تقديم النصيحة وإبداء الرأي نسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم.
عفواً..... نحن ضباط شرطة الجمارك تعيينات 1983 نشعر بغبن وظلم فادح لحق بنا وظللنا نلتمس بزوغ النور وإحقاق الحق طيلة السنوات الماضية في صبر مدحه الله عز وجل بقوله «يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون» صدق الله العظيم
رأينا أن نطرق باب استفهامات نستفهم ماذا جرى.. في ترقيات الشرطة. وما أدراك ما ترقيات الشرطة. الشرطة التي كانت تتم فيها الترقيات خلال العام مرتين أول يناير وأول يوليو من كل عام.. لم تتم أي ترقيات فيها خلال عام «2012م» أي خلال عام كامل من يناير حتى ديسمبر لم تتم فيها أي ترقيات، وفي عام «2011م» كانت هنالك ترقيات واحدة تمت في شهر نوفمبر «2011» مما صب علينا مزيداً من الظلم نحن أبناء الدفعة «83» جمارك.. رغم أن هنالك ترقيات تمت لجهاز الأمن ولقوات الشعب المسلحة ولوزارة العدل سواء السلطة القضائية أو وكلاء النيابة اللهم إلا الشرطة!! أليس هذا بظلم عظيم.
نحن ضباط الجمارك تعيينات «1983م» أكملنا ثلاثين عاماً خدمة ونحن مازلنا في رتبة مقدم شرطة رغم امتلاكنا كل مؤهلات الترقية من  الشهادات فوق الجامعية أو الخبرة الطويلة الممتازة والتي من المفترض أن تضعنا في مصاف زملائنا بالشرطة العامة أو برصفائها بالقوات النظامية الأخرى بحيث تجدهم قد تدرجوا في الرتب ما بين عميد أو رتبة لواء ونحن مازلنا في رتبة مقدم شرطة!!! أليس هذا بظلم عظيم.
نحن ضباط شرطة الجمارك تعيينات «1983م» تم تسكيننا سنة «1991» في رتبة ملازم أول شرطة وقبلنا بذلك على مضض وتخرجنا في كلية الشرطة بهذه الرتبة ووجدنا الدفعة «59» شرطة في رتبة ملازم وظل الحال هكذا لمدة عامين والآن تمت ترقية أبناء الدفعة «59» لرتبة عقداء ونحن ما زلنا رغم أقدميتنا عليهم وعلى الدفعة التي قبلهم مازلنا في رتبة مقدم شرطة!! أليس هذا بظلم عظيم.
نحن ضباط شرطة الجمارك تعينات «1983م» عندما كنا في درجة كبير ضباط بالجمارك «1990» والآن دفعة «1992» عقداء على وشك أخذ رتبة عمداء أما دفعة «1991» والذين كان معظهم حرس جمارك أو سعاة أو طابعات ونحن آنذاك في رتب كبير ضباط هم اليوم معنا في رتبة واحدة في رتبة مقدم شرطة!!
وعبركم نرفع الأمر لسعادة السيد رئيس الجمهورية وللسيد وزير الداخلية لإحقاق الحق تجاهنا.
وجزاكم الله خيرًا
ضباط شرطة الجمارك تعينات «1983م»

ليست هناك تعليقات: