الجمعة، 28 فبراير 2014

من اتخذ هذا القرار


                                          بسم الله الرحمن الرحيم
 منْ اتخذ هذا القرار؟

       هل من حق المواطن المتضرر من قرار ما أن يعرف الخطوات التي مر بها القرار؟ إذا كانت الدوائر الحكومية شفافة بما فيه الكفاية عندها يسقط الشعور بالمفاجأة ويكون المواطن أو من يمثله شريكا في اتخاذ قرار قد يقلب حياته رأساً على عقب.
إزالة متجر على الطريق دون بديل مناسب يحول صاحبه من غني يدفع الزكاة الى فقير ينتظر الزكاة. وشراء قطعة أرض والبناء عليها وهي مطلة على الشارع العام ليس كقطعة وسط الحارة ولكل سعره.
بعد هذه المقدمة او التقدمة او الرمية في قول آخر.
 سكان حي الأندلس مربع 2 المطلين على الشارع الفاصل بين مربع 2 و3 الأندلس - محلية جبل الأولياء. عمروا دورهم باعتبار ان واجهتها شارع عريض قرابة 120 متر هكذا في الخرائط يوم اشتروا ودفعوا لهذه الميزة أكثر من غيرهم وكلما بعدت من الشارع العريض قل السعر.
دون مقدمات ودون مشورة بل دون إعلان عبر الصحف أو الاجهزة الاعلامية الاخرى بيع شارعهم كشريط استثماري . وعندما طلبوا توضيح كيف بيع؟ ولمن بيع؟ لم يجبهم أحد وعندما قالوا نحن اولى بواجهات منازلنا لم يفدهم أحد غير أنه بيع وخلاص. أين أعلنتم عن هذا ؟ لم يجبهم أحد. كم كان سعر المتر؟ هنا تفوح الرائحة بأقل من جيرانه بكثير او هكذا قالوا لنا.
(القرار التخطيطي رقم 755 لسنة 2013م يخالف ما جاء في خريطة المربع والكروكي الصادرين من مصلحة المساحة ) الأمر مرفوع لكل ولاية الخرطوم من محلية جبل اولياء الى وزارة التخطيط العمراني والى الوالي فقط نريد ان نعرف هل هم على علم بهذا القرار ووجهوا ببيع هذا الشريط؟ ام تم بليل؟ هل الحاجة الى مال جعلهم يلحسون كركوياتهم وخرطهم؟ وكيف يرفعون الضرر على من تضرر إن كانوا على علم؟ وإن لم يكونوا على علم. كيف سيعالجون الأمر؟ هل بالإمكان إلغاء القرار 755 لسنة 2013 م؟ هل يمكن محاسبة من اتخذ القرار؟ إذا كان الذي اتخذه لم يوفه حقه من تمثيل كل الجهات وخصوصا في الأمر خطوط كهرباء ضغط عالي يقولون انها مضرة بالأطفال إن هم ولودا وعاشوا تحتها.
نقطة عدم الاعلان عبر أجهزة الاعلام هل هو أمر ملزم في مثل هذه الحالات ام اختياري؟ هل هو ركن من اركان عرض القطع الاستثمارية ولو في القراند هوليدي فيلا ناهيك عن الدليل بالجرس أم على المكلف ان يخبر به من يريد ويغيبه عن من يريد؟
هل يمكن نشر قائمة المشترين لهذا الشريط الحدودي بكل شفافية اسماءهم وبكم اشتروه؟؟؟؟؟
هذه القضية برمتها ، رغم أنها قضية مترفين،نريدها مجردة من كل خفي وإذا ما ارادت وزارة التخطيط العمراني أن ترد عليها الاجابة على الاستفهامات الواردة هنا بنداً بنداً وبلاش حكاية إن جاءكم فاسق بنبأ .
وإذا ما طلبتم الأستفهامات على طريقة الامتحانات انا جاهز وسكان الاندلس جاهزون.


ليست هناك تعليقات: