الجمعة، 28 فبراير 2014

معتمد اوف بوينت


                              بسم الله الرحمن الرحيم


معتمد اوف بوينت

أين الخلل في الذي عين هذا معتمداً؟ أم الخلل في من لم يطلعه على حدود وظيفته ووصفها له بدقة؟ وهذه الصحف كيف تنقل مثل هذا التصريح الغريب؟
عندما يقال معتمد برئاسة الولاية تعلم ان ليس هناك حاجة له ولكنها ترضية أو بند من بنود اقتسام  السلطة في واحد من الاتفاقيات التي تنتهي بترضيات سياسية للجماعات التي تقاتل من اجل نفسها وليس لأجل سلام ولا قواعدها من بسطاء قومها.
خرجت علينا صحف الاثنين بخبر او تصريح هذا نصه في السوداني (أحبطت السلطات المختصة بولاية الخرطوم، عملية تهريب أكثر من (1000) اسطوانة غاز، كانت في طريقها لخارج الولاية.
وقال المعتمد برئاسة الولاية، رئيس لجنة الغاز بالخرطوم، د.ياسر الجميعابي، في تصريح لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، إن الأجهزة الأمنية بولاية الخرطوم، تمكنت من ضبط (600) اسطوانة غاز مهربة لخارج الولاية، بمنطقة جنوب أمدرمان، بجانب ضبط (460) اسطوانة أخرى بشرق النيل، مؤكداً إحكام الأجهزة الأمنية بالخرطوم الرقابة والسيطرة التامة على توزيع سلعة الغاز بالمحليات والوحدات الإدارية، عبر نقاط الارتكاز والمتابعة لسيارات التوزيع ومعرفة مساراتها من المستودعات وحتى مراكز البيع).
يا للبؤس 1000 اسطوانة مهربة!!!! والتهريب يكون بين بلدين وليس بين الولايات اللهم الا اذا اصبح السودان هو ولاية الخرطوم وبعد قليل سنسمع من هؤلاء المعتمدين البؤساء تهريب 10 اسطوانات من الخرطوم الى درمان ويأتي البائس المعتمد عديم الشغلة بعد شهر ليقول ضبط 5 اسطوانات بالأزهري الى ان يختزل السودان في القصر الجمهوري وكافوري.
رفع الخبر ضغطي والله لضآلة الكمية ولاستخدام كلمة تهريب. أي ضيق افق هذا الذي يتمتع به هذا المعتمد؟ هل مواطن خارج الخرطوم غير سوداني والغاز لمواطن الخرطوم فقط ، هل أدى هذا المعتمد قسما على المصحف لخدمة عباد الله اهل السودان وان لا يقول الا خيرا او يصمت؟
بالله هل هذا المعتمد ياسر الجميعابي ولابد ان له علاقة بقرية الجميعابي واتمنى ان يكون في دليل هاتفه بعض من اسماء مواطني الجميعابي ليسألهم متى رأوا الغاز آخر مرة وبكم اشتروه؟ وان لا يكون أدار ظهره لعشيرته منذ ان مارس السياسة وصارت حرفته التي لا يجيدها.
هذا المعتمد أليس شريكا في الحكم؟ لماذا ينظر تحت حذائه فقط ويسدد منافذ الخرطوم بالأمن؟ اليس من واجبه ان يبحث في الحلول الشاملة بدلا من هذا الانغلاق في حيز ضيق لا يشكره عليه الله ولا التاريخ.
ايها المعتمد برئاسة الولاية ابحث عن الحلول الكاملة اسأل عن الوفرة وعن الاكتفاء الم تفاخر الانقاذ بأنها وجدت الناس في الصفوف وانتهجت مبدا الاقتصاد الحر الذي قضى على التهريب والصفوف والسوق الاسود، ما هذا الذي تسميه تهريباً خروج اسطوانة غاز بعد عقدين من سياسة التحرير تسميه تهريباً حرام عليك يا ياسر.
هل فكر هذا المعتمد مرة او مرتين قبل ان يصرح لمركز الخدمات الصحفية ما تأثير ما قال به على المدى الطويل؟؟؟
اللهم لا تعاقبنا بندرة الغاز وسوء الادارة فهذا الشعب ما عاد يطيق!!

ليست هناك تعليقات: