الجمعة، 30 يوليو 2010

نصر الدين السيد

كتبت يوم الخميس مشيدا بلوحات طرق الخرطوم ومبسوط من جمالها وسألت عن شارع ببحري كتبوا عليه شارع نصر الدين وسألت من نصر الدين؟وانهالت علي الهواتف والرسائل مستغربة جهلي بنصر الدين السيد اول هاتف جأني باكرا من صديقي الدكتور حسن السيد بالله يا احمد انت ما بتعرف نصر الدين السيد؟ قلت سبحان الله وهل تصدق ان واحدا من جيلي لا يعرف نصر الدين السيد ؟ قال طيب الشارع دا باسمو. يا اخي حرام عليهم لماذا لم يكتبوا شارع نصر الدين السيد.

ورسالة من اتحادي متعصب صديقي مصطفى جاد الرب مستنكرا عدم معرفتي بنصر االدين السيد وسالني اما سمعت بهتافات بحري ( الدائرة لمين لنصر الدين). يا مصطفى الذي سمعته عن نصر الدين السيد الوزير العجيب كثير وكثير وزع كل اراضي بحري ولم يعط نفسه منها متراً ومات مستأجرا في حي عادي.

ولماذا كتبوا شارع مأمون بحيري ولم يكتبوا مأمون حاف .إذا كتبوا شارع مامون سيسأل الناس اي مامون تقصدون مامون البرير، مامون عوض ابو زيد، مامون قرجة ،مامون س مأمون ص ولكنهم قطعوا هذه السلسلة من الافكار بتثنية الاسم مامون بحيري خلاص مامون بحيري.ومن من جيلي لم يحمل اوراق عملة عليها توقيع مأمون بحيري.

لماذا لم يفعلوا نفس الشي مع نصر الدين السيد؟

ومن الانترنت جئتكم بهذه الفقرة .

(هل يعلم القراء وجميع ساكني مدينة بحري ان السيد نصرالدين والى أن توفاه الله كان لا يملك منزلا له ولاسرته رغم ان كل مدينة بحري قامت على أياديه ورغم انه كان الضابط الاداري لمدينة الخرطوم بحري وكان عضوا في مجلس الشعب لعدة دورات وكان وزيراً للحكم الاتحادي وكان يسكن بالايجار والى أن توفى كان في سكنه المؤجر بالدناقلة شمال شرق البيت السوري الآن حتى لم يخصص له منزلا حكومياً.)محمد محمد جابر موظف بالمعاش الخرطوم بحري.

رحم الله ذلك الرجل الزاهد النقي. هل يموت الوزير الان وهو في بيت مؤجر ولا يملك فيلا ولا عمارة ولا ولا ولا ؟؟

نعتذر للذين ظنوا اننا لا نعرف هذا العلم نصر الدين السيد. وما كان التقصير منا ولا العيب فينا ولكن العيب في ( مَحَقة) من أمر بكتابة ( شارع نصر الدين ) واقول له الأمر يحتاج منكم مجهوداً بسيطاً هو إضافة كلمة (السيد) وبسرعة لهذه اللوحة الجميلة ولو تطلب الأمر إادتها من جديد.إذا كان مثلي الذي ينحو للستين التبس عليه الأمر ولم يعرف من نصر الدين فما بالك بشباب هذا الزمان- وهم طلاب في الجامعات-و يسألون عن اشخاص أحياء مثل من هو محمد عثمان الميرغني ومن هو الصادق المهدي.

ارجو أن تعدلوها بسرعة مشكورين لتصبح ( شارع نصر الدين السيد)
الانتباهة يوليو 2010 م

ليست هناك تعليقات: