الخميس، 18 يونيو 2015

غلطان بعتذر) لـ"سودابوست

 04-06-2015
قبل يومين كتبت عما دار في صالة المعاشيين بشارع الجمهورية وكيف انتظروا أكثر من ساعتين ونصف، وكان كثير من المنتظرين في الصالة يحسبون أن الموظفين خرجوا في ساعة فطور، اليوم علمت أن الأمر كان أمر سيولة من البنك وسيولة بمواصفات خاصة لابد من سيولة الفئات الكبيرة لصغر السيارة وكبر الطلب.
أما ما أصاب سودابوست التي كنا نحسب أنها من تولت صرف المعاشات في كل منافذه. واتصل السيد المدير العام مصححاً أن لا علاقة لهم بهذه النافذة.
ووعدناه بأن نعتذر وكما ذكرنا عيباً كنا نحسبه سنذكر من انجازات سودابوست أهم إنجازات بريد السودان ساهمت الشراكة الاستراتيجية بين الصندوق القومي للمعاشات وسودابوست في توفير خدمة متطورة ومتميزة نالت استحسان ورضا الإخوة المعاشيين يتم الآن الصرف لـ 33,000 معاشي بمبالغ تجاوزت 143,000,000 جنيه بكفاءة مستخدمين التطور التقني وحوسبة العمل في كافة مراحله.
العلاقة مع اتحاد معاشيي الخدمة المدنية بالسودان:
قام المدير العام بزيارة لاتحاد المعاشيين بغرض خلق شراكة ذكية مع اتحاد المعاشيين بطرح مشروعات طموحة من شأنها تحقيق أرباح للمعاشيين ولأسرهم وأبنائهم مثل مشروع الوكالات البريدية ومشروع (الختة) والذي ينقل المعاشي إلى مشروعات كبيرة ومنتجة تقدمها له الشركة.
الخدمات اللوجستية:
تطويراً للخدمات البريدية باستيعاب الأوزان التي تتجاوز الـ30 كيلو كما هو متعارف عليه عالمياً في مجال البريد نشأت هذه الإدارة وقد حققت الآتي: التعاقد على نقل كافة الأدوية والأمصال للإمدادات الطبية في كافة أنحاء السودان جواً وبحراً وبراً. ترحيل كل الحاويات الجافة والمبردة من ميناء بورتسودان إلى مخازن الهيئة بالخرطوم. نقل وتوزيع كل أدوية الإمدادات الطبية لكل ولايات السودان عبر البرامج الآتية: برنامج أدوية صندوق الامداد الدوائي (مليون كرتونة دواء). برنامج أدوية الطوارئ للمستشفيات الحكومية. برنامج أدوية الدعم العالمي.
برنامج أدوية العلاج المجاني للأطفال دون الخامسة. برنامج وسائل الصحة الإنجابية. نقل أدوية المستشفيات والصيدليات الخاصة عبر نظام الأون لاين. بالإضافة إلى كل أدوية ومستهدفات صندوق التأمين الصحي. تم بدء النقل إلى مدن دارفور على طائرات مؤجرة بالكامل بواسطة بريد السودان. الاتفاق مع الصيدليات بالخرطوم والولايات لنقل الدواء. النقل الحصرى للدواء لشركة سودابوست ساهم فى تطوير وإدخال خدمة الترحيل المبرد لكافة الولايات حفظاً لجودة الدواء وصلاحيته وتحمل التكلفة الإضافية لهذا العمل.
حوسبة الخدمات:
تم تطوير 16 برنامجاً الكرتونياً لخدمات البريد يعمل بها حالياً بواسطة مبرمجي الشركة بصورة متقدمة جداً تسهل العمل وتقلل الزمن. ادخال نظام الـ SMS في بيع الكهرباء ووكلاء الكهرباء:
تم تطوير نظام خدمة الكهرباء وذلك بإطلاق نظام بيع الكهرباء في نسخته الثالثة V3.0 وإضافة خدمة بيع الكهرباء عن طريق الرسائل القصيرة SMS مما سهل على الوكلاء البيع في أي مكان دون الحاجة للكمبيوتر والإنترنت. وبعد إضافة نظام الـ SMS يحتاج الوكيل الى جهاز موبايل عادي زائداً رقم سوداني لبيع الكهرباء.

ليست هناك تعليقات: