الاثنين، 9 أبريل 2012

أيهما اقوى الفتوى أم القرار؟

ما كنت أودُّ الخوض في هذا الموضوع بعد أن كتبت فيه عشرات المرات والنتيجة هي هي، لا جديد ولا سلطة فوق سلطة شركات الاتصالات. غير أن الأخ  الأمين العام لجمعية حماية المستهلك صديقنا الدكتور ياسر ميرغني مُصرٌّ على أن يوصل الموضوع لآخره وبعد أن عجزت تماماً الهيئة القومية للاتصالات بتطبيق قرارها على شركات الاتصالات لا أدري ترغيباً أو ترهيباً ولكنها عجزت تماماً عن تطبيق قرار الحساب بالثانية دون لف ولا دوران ولا تحايل على طريقة ستايلي وقرايب وحبايب.
د.ياسر مُصرٌّ جداً أن يصل إلى هدفه الذي هو حماية المستهلك من هذه الشركات المطففة التي تحسب الثانيتين دقيقة غير آبهة بكل القرارات التي أصدرتها الهيئة القومية للاتصالات. جديد الدكتور ياسر أن وجّه الأمر هذه المرة لمجمع الفقه الإسلامي وجاءت الفتوى هكذا:« إن صح أن شركات الاتصالات أو بعضها لم تلتزم بالقرار الإداري رقم «13» لسنة 2011 الصادر من الهيئة القومية للاتصالات الذي تقرر فيه أن تكون الثانية هي وحدة الحساب التي تبنى عليها التعرفة لخدمات الاتصال يكون كل مبلغ زائد عن الثواني الفعلية التي تحدث بها المشترك أكلاً لأموال الناس بالباطل لا يجوز شرعاً» التوقيع د. أحمد علي عبد الله وأ.د. عبد الله الزبير عبد الرحمن الأمين العام».أ.هـ
دعونا نمارس السذاجة قليلاً.. هذه الفتوى ما هي أدوات تطبيقها ومن ينفذها وأيُّهما أقوى سلطة على شركات الاتصالات، الهيئة القومية للاتصالات التي بيدها عقود هذه الشركات والقانون بيدها إلى درجة إلغاء رخصة الشركة أم مشايخ المجمع الفقهي الجالسون في شارع الجمهورية ولا أدري إلى من يوجهون فتواهم؟ ومن ينفذ الفتوى؟ ومتى؟ أم ينتظرون أن تقول شركة من شركات الاتصالات يا ربي بالله حرام عديل لا حول ولا قوة إلا بالله معقول نأكل حرام. خلاص يا أولاد برمجوا السيستم بالثانية فورًا حتى لا نأكل أموال الناس بالباطل؟ههههه على طريقة الشات.
سذاجة أخرى.. وزارة المالية غير مستفيدة من هذا الخلل الحساب بالثانية ولا يهمها أن تحسب هذه الشركات بالدقيقة أو بالثانية، هههههههه يعني VAT الذي نسبته 20 % لو حسبت بالدقيقة أو بالثانية سيان عند وزارة المالية معقولة بس؟؟؟
طيِّب يا ياسر أنت أحنّ على المواطنين من الهيئة القومية وشركات الاتصالات ووزارة المالية وحاجات تانية حامياه؟ يا أخي يا ياسر، دعنا نوفِّر أقلامنا وأعمارنا ونتفرّج على هؤلاء «المستكرتين» المدقسين لشعب كامل والجامعين من الأرباح بمليارات الدولارات جلها أكل لأموال الناس بالباطل كما قال مجمع الفقه الإسلامي. أيعقل أن يُفعل كل هذا كل هذه السنين بدون سند من مكان ما؟؟؟؟؟؟؟؟
وكلما قلنا هذا: لماذا؟ قالوا نرجعكم للمواصلات السلكية واللاسلكية تاني.  بالضبط كلما تكلمنا عن  أخطاء المؤتمر الوطني قالوا عايزين الأحزاب والصفوف تاني. هل عقرت حواء السودان من هندسة غير هندسة السلكية واللاسلكية «وإلا أكل أموال الناس بالباطل»؟؟ في الرياضيات والجبر على وجه الخصوص هناك ما يسمى بالعامل المشترك. سؤالي لكم: ما هو العامل المشترك بين الشركات والمؤتمر الوطني في العبارة أعلاه؟؟
اعتذار وتصحيح: كتبنا قبل أيام في تعليق على مقترح بئر لكل نمرة بالجزيرة قلنا البئر تسقي«1200» فدان والصحيح «120» فداناً.

التعليقات  

 
# 2012-04-04 14:01
الشعب طيب وحاميها حراميها وكل العالم شغال على نظام الثانية فلماذا يا ابناء الوطن تنهبون المواطن ؟ اقترح المقاطعة
رد | رد مع اقتباس | اقتباس
 
 
# 2012-04-04 15:30
يقتبس جبلى:
الشعب طيب وحاميها حراميها وكل العالم شغال على نظام الثانية فلماذا يا ابناء الوطن تنهبون المواطن ؟ اقترح المقاطعة

ابناء الوطن ديل منم يا جيلي .. الشركات دي كلها شركات اجنبية .. المكون الاجنبي فيها هو المتسيطر ..
وللاسف حاميها حراميها

ليست هناك تعليقات: