الثلاثاء، 17 نوفمبر 2009

شرطة المرور تتسبب في حادث مروري

قلنا خلاص سكت من ناس المرور.
ليه بقوا كويسين يعني؟
نكتب عن المرور منذ زمن بعيد وفي كل مرة تسوء الأمور أكثر وأكثر ولا يجد ما نكتب كثير - صدى ظاهر – وذلك لأن الأمر لم يعد مرورا ولا سلامة الأمر صار جبايات بل استنزاف أموال الله اعلم اين تصب.حتى ولاية الجزيرة لم تستطع تطبيق قانون المرور لسنة 2009 ونحن في الشهر الحادي عشر من السنة ( ياربي إمكن منتظرين يطبقوه في ديسمبر؟!!!)
الذي يسمع لحكاوي السائقين على طرق المرور السريع يصاب بالغثيان مما آل إليه الحال والله سمعت من أحدهم هذه القصة : ذهب لتجديد التفتيش الشهري فقال له الشرطي أولاً ادفع مخالفة لأنه انتهى أول أمس وكان مفروض تجدده من أمس.رد السائق : أمس ما كنت شغال. شغال ما شغال ما يهمني ادفع رسوم المخالفة وسوم التجديد. ودفعهما واقسم السائق بالله أن يصوت في الانتخابات القادمة للآخر ولو نزل يهودي).أي ضيم حل بهذا السائق ومن منْ؟ من الذي يفترض فيه أن يرعى السلامة والأمن.
وقصص مثل هذه تسمعها من الكثيرين الذين يمرون بطرق المرور السريع.
غير أن الجديد في الأمر والذي استفز المنطقة كلها وموثق في مضابط الشرطة واليكم القصة.
في صبيحة يوم الجمعة 13 /11/2009 م لوري قادم من خارج طريق المرور السريع ومتجهاً نحو قرية الْتي بينه وبينها مسافة مئات الأمتار، سيارة شرطة المرور السريع وعليها أربعة جنود ليس معهم ضابط ولا حتى مساعد ضابط، أسرعوا نحو الصيد الثمين اللوري وطاردوه بلا مقدمات اندفع سائق اللوري فارا منهم طاردوه بسيارتهم الأسرع وحدوه من أمامه وصار بين خيارين لتفاديهم اما ان يدهس جالسين او يدخل بيتا لا يعرف ما به وقد كان ان أنقلب اللوري محطما البيت ولطف الله كان أكبر من مكرهم فقط انكسرت رجل صاحب اللوري الذي كان يجلس بجنب ابنه السائق وتجرح عدة جروح. بعد انقلاب اللوري فرت عربة الشرطة مخلفة خلفها جنديين لو لا لطف الله ثم بعض العقلاء لفتكت بهم الجماهير. فروا وهذه ليست المرة الأولى التي يتسببون فيها بحادث ويفروا ولكنها المرة الاولى الموثقة في مضابط الشرطة بقسم شرطة المسيد.وخروج شرطة المرور السريع عن الطريق الرئيس عشرات الكيلومترات أمر يتكرر كثيرا والمطاردة كذلك.
خلل شرطة المرور السريع بل كل قانون المرور خلله في ان الكل مذنب حتى يثبت العكس بخلاف بلاد الله كلها حيث لا يوقفك الشرطي الا إذا خالفت ولكنهم هنا يوقفونك ليسالوك عن المخالفات. ما اشبه ذلك بقاضٍ يدخل السوق تاركا المحكمة ليوقف كل ماشي اوقف انت معقول ما عملت أي جريمة؟ طيب احلف انك لم تسرق انك لم تكذب. بالله كيف سيكون الحال.
سادتي بلغ السيل الزبا . قانون المرور الحالي انحرف من السلامة إلى الجباية.

ليست هناك تعليقات: