السبت، 27 يناير 2018

غشاء البكارة..


بسم الله الرحمن الرحيم


غشاء البكارة..
(وأد البريئات و خراب البيوت )
أنقل اليكم هذا المقال المهم الذي كتبه صديقي د.خالد غالب لأهميته وأرجو أن تساهموا في نشره على أوسع نطاق حتى يصل الى كل بيت.
والمقال مكتوب بلغة (المختصر المفيد)

عذرا لحساسية الموضوع..لكن كم تلقيت مكالمات من شباب يجهلون أبسط ما هم مقدمون عليه ..و كم من طلاق مر علي بسبب هذا الجهل..
ليتني أستطيع عمل مركز تثقيفي لما قبل الزواج..وأجمع كل شاب و أقوم بتثقيفه طبيا و دينيا عن معاني التراحم و المودة أولا ثم لتسكنوا إليها ثانيا.
غشاء البكارى (من البكر وهي التي لم تتزوج من قبل) 4 أنواع
1 -  الغشاء المغلق أو المقفول: هذا النوع يتطلب التدخل الجراحى من طبيب النساء، حيث لا يسمح هذا الغشاء بنزول الدورة الشهرية للفتاة عندما تصل لسن البلوغ، ويقوم طبيب النساء من خلال فتح ثقب صغير فى الغشاء حتى يسمح بنزول الدورة، وهذا النوع تكتشفه البنات بعد ظهور علامات البلوغ ولكن دون نزول الدورة الشهرية، ما يتسبب فى شعورها بآلام يصعب تحملها فى البطن، وقد تأخذ بعض المسكنات للتخلص من الألم غير المحتمل والناتج عن تخزين الدورة الشهرية، وإغلاق الغشاء لفتحة المهبل، و قد يتسبب ذلك في موت الفتاة قتلا من قبل أهلها لظنهم أنها حامل (لم تأتيها دورة و بطنها تكبر كل شهر)، ولذا يجب عمل فتحة صغير فى الغشاء، فينزل الدم ذو اللون البنى "كالشيكولاتة" نتيجة تراكمه داخل الرحم وبكميات كثيرة. وقد شهدت موقفا كهذا و أنا طالب..ولم يأت مع الفتاة غير أبيها و إخوانها.. (يعني بس إنت يا دكتور قول حامل ونحنا بنرسلها جنازة والدفن طوالي)..

2   - الغشاء المفتوح (الهلالي أو الحلقي): وهذا النوع يسمح بنزول الدورة الشهرية دون مشاكل، كما أنه قد يتمزق عند الزواج والجماع، ولكن بعض الفتيات لا يتمزق لديهن الغشاء ويطلق عليه "المطاطى"، فيصبح لين سهل التحرك والمرونة، فيتحرك عند الجماع دون القطع. ولا يتمزق المطاطي إلا في حالة الولادة الطبيعية عند خروج رأس الجنين.. و كم من فتاة بريئة تطلقت لسوء ظن زوجها وهي في شهر العسل.. لأنها غير مختونة فرعونيا..ولها غشاء مطاطي..يعني لا مقاومة ولا دم ينزل ليبين لزوجها الجاهل أنها شريفة.

3  -   الغشاء المصفاة (الغربالي): الذى يحتوى على العديد من الأخرام، وعند فض هذا النوع يكون الألم شديد ومؤلم للغاية.

4  -  غشاء ذو الفتحتين الكبار وسدة فى النصف، وهذا النوع يسهل فتحه، ولكن يتسبب فى الشعور بالألم والنزيف.
فهلا ثقفنا من لم يدرس الطب حتى يتفهم هذه المعاني..
يقول تعالى (الطيبون للطيبات)
ويقول الشاعر..
إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه وصدق ما يعتاده من توهم
#لا لوأد البنات بسوء الظن

#لا لطلاق الفتيات في شهر العسل

ليست هناك تعليقات: