الخميس، 18 يونيو 2015

شيكان للتأمين تورطهم

 18-06-2015
لن أرهقك عزيزي القارئ بمقدمة طويلة، ولكن التأمين الصحي العام والخاص أصبح ضرورة من ضرورات الحياة. العامة ناس أنا وانت بارك الله في هيئة التأمين الصحي أن جعلت لنا فيها متسعاً قدر قروشنا والذي يعجز يسنده ديوان الزكاة.
أما الجماعة الفوق والموظفون الكبار وموظفو الشركات الكبرى فيؤمنون صحتهم على شركات أشهرها شركة شيكان للتأمين وهي من بدأت هذه الخدمة قبل سنوات ولحقت بها شركات تأمين أخرى. ويكون اشتراك يؤمن للمؤمن عليه خدمات على مستوى في المستشفيات الراقية والغالية والمعامل الأجنبية ليس لجودتها، المعيار هنا ليس الجودة ولكن فصل الشخصيات المهمة عن طبقات الشعب الدنيا (لكن نتلاقى قدام).
بالأمس اتصل علي صديقي البروف أزهري حمادة يحكي أن زوجته شعرت بطعنات في القلب مما يستدعي الذهاب بها وبسرعة للمستشفى وهو مؤمن عند شركة شيكان تأمين من فئة VIP الشخصيات المهمة (مما يعني أن داخل شيكان هناك درجات، بالمناسبة الجنة درجات والنار درجات). نعود أخذ زوجته وقاد السيارة ابنه بسرعة إسعافية إلى ان وصل لمستشفى رويال كير وهنا كانت المصيبة حين أخرج بطاقة تأمين شركة شيكان ليتفاجأ بأن شركة شيكان لم تسدد ما عليها ولذا أوقفناها. عناية الله هي التي جعلت ابن البروف يحمل معه مبلغاً من المال تم به إسعاف والدته. نسأل الله لها تمام العافية.
نعود لشركة شيكان إذا حدث هذا مع شركة تصليح السيارات الأمر يحتمل التأخير والمراجعة أما صحة الناس يتعامل معها بهذه الطريقة التي لا تراعي حرمة الإنسان وغلاءه عند ربه فالأمر يحتاج فتح بلاغ ورفع دعوى على شركة استلمت مبالغ التأمين الصحي من مشتركيها كاملة ولم تقدم لهم الخدمة حين طلبوها والأسوأ انها لم تخطر زبائنها بأن بعض الجهات أوقفت التعامل معها حتى يبحثوا عن البديل إن كان هناك بديل.
هل اعتقدت شركة شيكان التأمين الصحي كالتأمين الزراعي تجمع أموال الناس بدون خدمة مقابلة؟ إذا كان المزارعون ضعافاً ولا يعرفون كيف يدافعون عن حقوقهم واتحاداتهم (رافعة القزاز وماخده حقها) ولا يعرفون متى تأتي لجان تسجيل الضرر وكيف تقيم الضرر وشيكان تعرف كيف تنجو من الدفع. الأمر في التأمين الصحي مختلف، حيث المؤمن لهم أو الزبائن على قدر عالٍ من المعرفة ويعرفون كيف يقاضون شركة شيكان. وكيف يعرونها أمام الرأي العام.
بالله كيف تدار هذه الشركة التي لا تعرف أن تتصل على زبائنها لتعرفهم بأنها أوقفت من قبل مستشفى كذا فلا تقربوه واذهبوا لمستشفى كذا فقد سددنا لهم (المصيبة تكون طردت من كل المستشفيات التي تتعامل معها أو التي عرضتها للزبائن عند التسجيل الأول وهذا أيضا يحتاج رفع دعوى على شيكان).
عزيزي القارئ هل لك تجارب مماثلة مع شيكان؟ نحن جاهزون.

ليست هناك تعليقات: