السبت، 2 يناير 2010

مطلوب هليكوبتر للطواري

عندما طالب مدير سابق لمشروع الجزيرة في أول أيامه بطائرة هليكوبتر لم ترحمه الصحف وقامت عليه أقلام كثيرة ( هذا القلم ليس منها في حكاية الطائرة تحديداً) واحسب أن الأمر من الوجاهة بمكان في حالة أن الإدارة مبنية على شخص المدير ولا سبيل إلى مؤسسية والتقارير كلها من نوع (كلو تمام يا فندم) عندها طالب مدير المشروع السابق بهيلوكبتر ليرى بعينه ما يدور في هذا المشروع الكبير مساحةً. وحيث أني لا أعرف سعر الهيلكوبتر ولكن لن تكون قيمتها غير بضع لانكروزرات أي المسألة في النوع وليس كمية الصرف.
نترك صاحبنا مدير المشروع الأسبق وقبل ان نقول لمن نطالب بهذه الطائرة صبركم علي شوية.
اقتسام السلطة والثروة ألا يكون إلا بعد حرب؟؟ او بعد اتفاقية؟؟
مكاتب طواري كهرباء الخرطوم تعج بالمعدات والسيارات وبعد أي بلاغ تنطلق الصافنات الجياد مهرولة لتلبية البلاغ.يسندها عدد كبير من عربات الطواري وعمال الطواري.
أخرج من الخرطوم بل لتخوم الخرطوم اقرب جزء من ولاية الجزيرة مكتب كهرباء المسيد هذا المكتب يخدم منطقة منتشرة من ابوقوتة غربا الى ود الترابي شرقا وودراوة وما حولها حتى بتري مما يجعل من الاستحالة بمكان تغطية هذه المنطقة وهذا العدد من المشتركين الذي يفوق العشرين ألف مشترك بعربة واحدة وخمسة عمال او سبعة.
كتبت في هذا الموضوع قبل هذا اناشد الاهتمام بهذه المكاتب اما بتقليص المساحة او بزيادة العربات وجاء رد الهيئة القومية للكهرباء بعد عدة اشهر عبر الايميل يقول في ما معناه سترى قريبا تطوير هذا المكتب والمكاتب المشابهة له ولم يحدث هذا حتى يومنا هذا بعد مرور شهور على رد الهيئة.
هذه الأيام تنقطع الكهرباء عشر ساعات وأحيانا أكثر وتسال وكثيرا لا تجد من يجيب وإذا اجابوا إما ان يقولوا حمولة أو صيانة وما من طاري الا وعلاجه سحب خط الكاملين لذي يغذي المنطقة من الجديد الى ودراوة وكثير من قرى شرق النيل.
كثيرا ما نجد انفسنا في حالة تعاطف مع عمال هذا المكتب لكبر المنطقة المنتشرين فيها وقلة المعينات. ومن هنا ما دامت الهيئة القومية للكهرباء مصرة على ان لا تزيدهم غير آلة واحدة لحركتهم فعليه نقترح ان تكون هذه الوسيلة طائرة هليكوبتر حيث تستطيع الحركة من ابوقوتة بالقرب من النيل الأبيض إلى العيدج شرق النيل الازرق في دقائق وتعرج على ود الترابي ( القرية وليس الانسان).
يا سادتي التهميش ليس (هناك) فقط وإذا وسعنا فكرة التهميش بعيدا عن المصطلح السياسي فهو عدم تساوي المواطن في احترامه ونيل حقوقه. فما الفرق بين مواطن العاصمة ومواطن الريف؟؟؟
فلتتبع الهيئة القومية للكهرباء جليل أعمالها توسعةً وتقانةً وتطوراً بالعدل بين مشتركيها.
الاحداث يونيو 2009 م

ليست هناك تعليقات: