السبت، 2 يناير 2010

مالية ولاية الجزيرة وعذاب الموظفين

منعني الطبيب من الانفعال!!
ولكن كيف لا انفعل وحال موظفي ولاية الجزيرة تحنن الكافر.
لا تسألني ما لهم؟
من يصدق أن جهة ما في وزارة مالية ولاية الجزيرة ما وجدت من طريقة لتعرف موظفيها وتراجعهم إلا تجميعهم ليصرفوا رواتبهم بالبطاقة، يعني بالحضور شخصياً أمام السيد الصراف ليتأكدوا أحي هو ام ميت هذا الموظف ( ليتهم جاءوا بطبيب شرعي زيادة للتأكيد من حياة الموظف من موته).
لك ان تتخيل أخي القارئ في هذا الصيف الذي وصلت فيه درجة الحرارة المعلنة 47 ْ والذي عطل فيه وزير الدفاع معسكرات عزة السودان بسب حرارة الجو، وليت جامعاتنا فعلت ذلك مع طلابها، في وقت بلغت فيه درجة الحرارة 47 وولاية الجزيرة أول ولاية تعلن فيها حالات سحائي، تأتي جهة ما في وزارة المالية وتصر بان تحشر أكثر من ألف موظف وموظفة في حوش لا ماء فيه ولا ظل ولا كلمة طيبة وأكثر من نصف المحشورين في يوم الحشر الأول هذا من النساء وبعضهن يحملن أطفالا . كل ذلك لماذا ليعمل موظف المالية check على الموظفين هذا المعلن ولكن يبدو أن هناك أجندة أخرى حيث قيل انه يخصم من كل موظف جنيه بحجة الوفد القادم من مدني وعندما رفضوا دفع الجنيه تعطل العمل عشرات المرات بحجج كثيرة وكلما صرف راتب أو اثنين قفل الشباك بحجة من الحجج.لكم الله موظفي بلادي. بالله بكم من الآلف سيخرج هذا الوفد إذا علمنا أن موظفي المرحلة الثانوية بمحلية واحدة أكثر من 1000 وكم في ألف في الأساس ( لهذا الجنيه شبة تكرار المراجعة أكثر من مرة في السنة) ولكن أفي مايو تراجعون الاوادم مع هذا الحر وال لا ماء ولا ظل ولا كلمة طيبة؟؟؟؟
بالله كنا نشكو من رداءة طريقة الصرف يداً بيد وطالبنا وزير المالية السابق بحوسبة الرواتب وطالبنا المعتمد بحوسبة الرواتب حيث نحن في القرن الواحد والعشرين والخرطوم على مرمى حجر كل مؤسسة كبيرة تدخل الرواتب لبنك من البنوك وتعطي موظفيها بطاقة صراف آلي يصرف متى شاء وأين شاء ولذلك عشرات الفوائد من استغلال للأرصدة في دائرة البنوك وتعليم الادخار وكسب الوقت, ولك أن تعدد عشرات الفوائد ولكن آه من لكن يبدو أن هناك جهات مستفيدة ولا تريد للآمر أن يتم أأذكرها؟ بالله في حد مو عارف المستفيدين الذين يخصومون من الرواتب برضا أو بغير رضا صاحبها؟؟ أأذكرهم ........
كل ينشد التطور ولكن بحيث لا يصيبه في مصلحته الخاصة جهات وأشخاص.
مثل هذه الأمور لا تريد مشورة والواضح واضح فقط قرار من وزير المالية بإدخال الرواتب للبنوك وصرف بطاقات الصراف الآلي للموظفين لا تقل لي من الحجج التي من نوع يا أخي نحنا وين والعمال البسطاء كيف يتعاملون مع هذه التقانة؟؟ يجب ان نطور الناس ونسحبهم إلى أعلى وتجربة الاتصالات ليست ببعيدة الكل صار يتعامل مع الموبايل وتقانة الصراف الآلي ليس أكثر تعقيدا منه.
وكل جهة لها حق شرعي من أعضائها تبحث عنه
الاحداث مايو 2009 م

ليست هناك تعليقات: